باكس وليكرز يكملان المربع الذهبي لبطولة كأس رابطة NBA

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-06 16:13
صراع على الكرة بين لاعبي ليكرز وصنز في ربع نهائي كأس الرابطة الأمريكية للمحترفين (X/@Suns)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أكمل فريقا لوس أنجلوس ليكرز وميلووكي باكس المربع الذهبي لكأس رابطة دوري كرة السلة الأمريكي "إن سيزون" بعد فوز الأول على فينيكس صنز 106-103 فيما تأهل باكس على حساب نيويورك نيكس بنتيجة 146-122.

وتألق النجمان اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو وليبرون جيمس في منافسات ربع النهائي؛ حيث سجل نجم باكس 35 نقطة وقدم 10 تمريرات، بينما أحرز جيمس 31 نقطة و11 تمريرة حاسمة و8 متابعات.

وبهذه النتيجة، ضرب باكس وليكرز موعدًا مع إنديانا بايسرز ونيو أورليانز بيليكانز اللذين حجزا بطاقتيهما يوم الإثنين الماضي بتغلبهما على بوسطن سلتيكس وسكرامنتو كينغز.

اكتمال عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي للكأس

وتأتي هذه المسابقة الجديدة كجزء من الموسم الذي تخوضه فرق الدوري في النسخة الحالية، حيث قُسّمت الأندية الثلاثون إلى ست مجموعات من خمسة، ولعب كل فريق أربع مباريات الشهر الماضي وتأهل المتصدرون الست إلى جانب أفضل وصيف في كل منطقة.

وتحتسب كل مباريات هذه الكأس الجديدة ضمن دوري NBA وكجزء من ترتيب الموسم العادي، باستثناء المباراة النهائية التي تحتضنها لاس فيغاس في 9 ديسمبر/ كانون الأول، ويحصل كل لاعب في صفوف الفريق الذي سيتوج باللقب على جائزة مالية قدرها 500 ألف دولار.

وشهدت مباراة ليكرز وصنز تألق ملك كرة السلة الأمريكية، ليبرون جيمس، الذي يخوض موسمه الحادي والعشرين في الدوري؛ إذ كان حاسمًا في الربع الأخير من المباراة، حيث تمكن من تسجيل 15 نقطة مساهمًا في مواصلة ليكرز لمشواره في المسابقة.

ليبرون جيمس تألق بشكل لافت أمام صنز

وخرج الملك بأفضل إحصائيات في صفوف الفريقين بتسجيله 31 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة و8 متابعات، متفوقًا على نجم صنز ديورانت الذي أحرز 31 نقطة أيضًا مع سبع متابعات وأربع تمريرات حاسمة.

وفي المباراة الأخرى، لم يواجه ميلووكي باكس بقيادة الثنائي أنتيتوكونمبو وداميان ليلارد أي عقبة في التغلب على نيويورك نيكس بسهولة وبفارق 26 نقطة.

أنتيتوكونمبو قاد باكس لتجاوز نيكس

وحقق العملاق اليوناني "دابل دابل" بتسجيله 35 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة، وكان قريبًا جدًا من الـ"تريبل دابل" بالتقاطه 8 كرات مرتدة، في حين أضاف ليلارد، الذي انضم للفريق قادمًا من بورتلاند ترايل بلايزرز، 28 نقطة.

وفرض باكس أفضليته في معظم أوقات المباراة خصوصًا في الربعين الأخيرين اللذين كسبهما 37-24 و34-26، بعدما كانت النتيجة متقاربة جدًا في أول ربعين 37-35 و38-37.

شارك: