بايسرز يقصي سيلتكس ويتأهل برفقة بيليكانز لنصف نهائي الكأس

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-05 11:00
تيريس هاليبرتون نجم إنديانا بيسرز يتفاعل مع الجماهير في مواجهة بوسطن سيلتكس (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تمكن فريق إنديانا بايسرز من إقصاء نادي بوسطن سيلتكس، بعد التغلب عليه بنتيجة 122-112 فجر يوم الثلاثاء بتوقيت المنطقة العربية، ليقتطع بذلك تأشيرة التأهل نحو نصف نهائي المسابقة الحديثة كأس "إن-سيزون"، ضمن دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وبدوره، حجز نيو أورليانز بيليكانز مكانه في دور الأربعة المقرّر الخميس في لاس فيغاس، بعدما عوّض بداية بطيئة؛ ليهزم مضيفه ساكرامنتو كينغز 127-117.

وتصدّرت أندية إنديانا بايسرز وميلووكي باكس وبوسطن سيلتكس مجموعاتها في المنطقة الشرقية، فيما كان نيويورك نيكس صاحب أفضل مركز ثانٍ، فيما تزعَّم لوس أنجلوس ليكرز ونيو أورليانز بيليكانز وساكرامنتو كينغز مجموعات المنطقة الغربية التي كان فينيكس صنز صاحب أفضل مركز ثانٍ فيها.

وأقصى بايسرز -صاحب المركز السادس في ترتيب المنطقة الشرقية ضمن الموسم العادي- نظيره سيلتكس ليضرب موعدًا مع الفائز بين ميلووكي باكس ونيويورك نيكس في الدور نصف النهائي.

وتمكن بادي هيلد من تسجيل 21 نقطة لمصلحة بايسرز الذي سجل منه سبعة لاعبين أكثر من عشر نقاط، وذلك أمام حشد جماهيري بلغ 16 ألفًا. في المقابل، سجّل جايسون تايتوم 32 نقطة مع 12 متابعة لمصلحة سيلتكس، وأضاف إليه جايلن براون 30 نقطة مع تسع متابعات.

وفي ساكرامنتو، تقدّم كينغز بفارق 15 نقطة في الربع الأول؛ لكن بيليكانز حقق عودة نارية، وانتزع التقدم 69-61 قبل استراحة الشوطين ولم يفقد تقدمه بعدها.

ورغم الليلة الهادئة لنجم بيليكانز زيون ويليامسون صاحب العشر نقاط، فإنّ براندون إنغرام قدّم مباراة كبيرة مع 30 نقطة، وأضاف هربرت جونز 23 نقطة.

في المقابل، تصدر دي أرون فوكس قائمة مسجلي كينغز بـ 30 نقطة، وأحرز الليتواني دومانتاس سابونيس "تريبل دابل" مع 26 نقطة و13 متابعة و10 تمريرات حاسمة لساكرامنتو الذي مُنِي بخسارته الأولى بالمسابقة بعد أربعة انتصارات في دور المجموعات. وسيلعب بيليكانز أمام الفائز بين لوس أنجلوس ليكرز وفينيكس صنز.

شارك: