الساعدي: الدوري الليبي لكرة السلة من أقوى الدوريات العربية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-23 23:50
الدوري الليبي لكرة السلة تطور بشكل لافت في السنوات الماضية (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد محمد الساعدي نجم كرة السلة الليبية والأهلي طرابلس أن الدوري الليبي تطور بشكل كبير في آخر ثلاث سنوات، وأصبح اليوم ضمن أقوى الدوريات العربية من خلال استقطاب نخبة من أفضل المحترفين.  

وقال الساعدي نجم أهلي طرابلس لموقع winwin: "تطور الدوري الليبي راجع أولًا إلى الاتحاد الليبي لكرة السلة، الذي نجح في آخر 3 سنوات في تنظيم مسابقات بكفاءة رائعة، أيضا لا يمكن أن ننسى المحترفين الأمريكيين الذين تعاقدات معهم الأندية والذين قدموا الإضافة المرجوة منهم، بدورنا -نحن اللاعبين الليبيين- استفدنا منهم كثيرًا وتعلمنا من خبراتهم العالمية".  

وتحدث الساعدي عن المستوى الفني للدوري الليبي لكرة السلة في الموسم الرياضي الحالي قائلًا: "الدوري الليبي بدأ متأخرًا بعض الشيء بسبب ارتباطات المنتخب الوطني، والحمد الله مستوى الدوري في مرحلته الأولى رائع، حيث شاهدنا مباريات رائعة في مباريات المسابقة حتى الآن، وأتوقع أن يكون مستوى النهائيات في الموسم الحالي أقوى من المواسم الماضية، وبالتأكيد أرشح فريقي الأهلي طرابلس للفوز باللقب الدوري في الموسم الحالي".

 الساعدي يستهدف التألق في أمم أفريقيا لكرة السلة 2025

وأكد الساعدي أن هدفه مع المنتخب الليبي لكرة السلة هو التأهل إلى أمم أفريقيا 2025، وذلك بقوله: "حققنا مشوارًا رائعًا حتى الجولة الثالثة والأخيرة من المرحلة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2025، وبات المنتخب على أعتاب التأهل، ونحن نستطيع التأهل والمنافسة في البطولة أيضًا، لقد فزنا على منتخبات كبيرة مثل المغرب ونيجيريا وأوغندا".

وتابع: "ما حققه المنتخب الليبي لكرة السلة في البطولة العربية وحصوله على المركز الثاني والذي أسعد كل الليبيين هو أمرٌ جميل محفز لنا، وذلك لم يكن وليد الصدفة، بل إنه مدروس وتوفرت فيه عديد العوامل التي جعلت السلة الليبية في الواجهة العربية أولًا، وهي اليوم تتحسس الطريق إلى الواجهة الأفريقية، وما الفوز المهم على أحد أعتى منتخبات القارة الأفريقية، منتخب نيجيريا، إلّا إحدى الخطوات على طريق صعود السلم الأفريقي".

وأشاد محمد الساعدي بالدور الكبير الذي لعبه اللبناني فؤاد أبو شقرة مع المنتخب الليبي لكرة السلة قائلًا: "المدرب أبو شقرة لعب دورًا كبيرًا في تطوير المنتخب، حيث كان المدرب والأب لكل اللاعبين، وكان هناك تعاون رائع بيننا كلاعبين مع الاتحاد الليبي لكرة السلة والعبقري أبو شقرة، ونتمنى أن نحافظ على هذا المستوى، وأن نتقدم إلى مستويات كبرى في السنوات القادمة".

محمد الساعدي.. مسيرة حافلة بالإنجازات

يعد محمد الساعدي (29 سنة) لاعب أهلي طرابلس والمنتخب الليبي، أحد أبرز لاعبي السلة العرب، وسبق له أن خاض تجارب احترافية مع الوكرة والخور والسد في الدوري القطري، كما لعب مع الحكمة اللبناني والأنصار السعودي والجمارك السنغالي، كما لعب مع النصر في ليبيا.

الجدير بالذكر أن النجم المتألق محمد الساعدي البالغ من العمر 29 عامًا حصل على جائزة أفضل لاعب ليبي في عامين متتاليين 2020 و2021.

شارك: