أورلاندو يضع حدا لسلسلة انتصارات سيلتكس بدوري السلة الأمريكي

2023-01-24 12:23
جانب من مباراة أورلاندو ماجيك وبوسطن سيلتكس في دوري السلة الأمريكي للمحترفين (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

وضع أورلاندو ماجيك حدًّا لسلسلةٍ من تسعة انتصارات متتالية لبوسطن سيلتكس، متصدر دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، بفوزه على ضيفه المنقوص 113-98 يوم الإثنين.

واستغل ماجيك غياب النجمين ماركوس سمارت وروبرت وليامز، المتألقين دفاعيًا، بسبب الإصابة، ليعود إلى سكة الانتصارات، حيث تألق في صفوف الفريق الفائز اللاعب الإيطالي-الأمريكي باولو بانكيرو (20 عامًا) الذي كان الخيار الأول في "درافت" الدوري العام الماضي وسجل 23 نقطة في الأمسية.

وقدّم ماجيك أداءً جماعيًّا بعد أن بلغ خمسة لاعبين حاجز الـ10 نقاط على الأقل، بينهم ويندل كارتر جونيور مع 21 نقطة وكول أنتوني مع 18 نقطة، فيما كان الثنائي جايلن براون وجايسون تايتوم الأفضل لدى الفريق الخاسر مع 26 نقطة لكل منهما.

قال بانكيرو بعد المباراة: "في كل مباراة نلعب ضد فريق ينافس على اللقب، فريق وصل إلى المباريات النهائية وهو في مكان نرغب في الوجود فيه، نريد أن نقدم كل ما لدينا ونحقق الفوز، هذه عقليتي.. هذه عقلية فريقنا، وقد تمكنّا من تحقيق ذلك. أردت فقط أن أكون حاسمًا في تحركاتي، عندما أقرر الهجوم وعندما أقرر التسديد، وألّا أبالغ في أي شيء، وأترك المباراة تأتي إليّ".

باولو بانكيرو يتألق مع أورلاندو ويسجل 23 نقطة

وشهدت المباراة عودة جوناثان إسحاق بعد غياب قرابة عامين ونصف، وتحديدًا منذ أغسطس/ آب 2020، بسبب إصابات عدة، وشارك إسحاق في 10 دقائق من المباراة، مسهمًا بـ10 نقاط لماجيك.

وقال جوناثان بعد المباراة: "كان الشعور رائعًا، بمجرّد أن ألمس أرض الملعب، أشعر بامتنان.. الشعور جميل، وأنا ممتن لوجودي مع ماجيك وتحقيق الفوز، لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة"، ويحتل أورلاندو المركز الثالث عشر في المنطقة الغربية بسجل سلبي (18 فوزًا، 29 خسارة).

عودة يانيس

وفي ديترويت، عاد العملاق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو من الإصابة، ليقود ميلووكي باكس للفوز 150-130 على بيستونز، حيث غاب يانيس عن المباريات الخمسة الأخيرة لإصابة في الركبة، خسر فريقه ثلاثًا منها، لكنه قاد ثالث المنطقة الشرقية للفوز بتسجيله 29 نقطة و12 متابعة.

قال "الوحش" اليوناني بعد الفوز: "كان من الرائع العودة واللعب مع الفريق.. لا آخذ شيئًا كأمرٍ مُسلَّمٍ به. افتقدت ذلك، للوجود إلى جانب زملائي وللعب كرة السلة. افتقدت المنافسة".

وأضاف بروك لوبيز 21 نقطة، فيما أسهم كريس ميدلتون، الذي لعب للمرة الأولى منذ منتصف ديسمبر/ كانون الأول، بثماني نقاط، فيما قدّم باكس أداءً هجوميًّا هائلًا مسجلًا 49 نقطة في الربع الأول ليدخل الثاني متقدمًا بفارق 25 نقطة، ويحافظ على تقدمه في المباراة.

وعزز باكس سجله إلى 30 فوزًا مقابل 17 خسارة في المنطقة الشرقية، خلف بوسطن وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز، فيما يتذيل ترتيب المنطقة فريق ديترويت بسجل سلبي (12-37).

ومُني ممفيس غريزليس، وصيف متصدر المنطقة الغربية، بخسارة ثالثة تواليًا، بسقوطه أمام مضيفه ساكرامنتو كينغز 133-100.

غاب النجم جا مورانت عن غريزليس، فيما تألق كينغز هجوميًا بقيادة تري لايلز الذي سجل 24 نقطة في مباراة تجاوز فيها ستة لاعبين من الفائز عتبة الـ10 نقاط، بينهم هاريسون بارنز وكيغان موراي مع 20 لكل منهما.

وخسر ممفيس جميع مبارياته الثلاثة في رحلته في المنطقة الغربية، ودخل المباراة، الإثنين، بعد هزيمة الجمعة ضد لوس أنجلوس ليكرز، وأخرى يوم الأحد ضد فينيكس صنز.

وفي بورتلاند، أحرز داميان ليلارد 37 نقطة و12 تمريرة حاسمة، ليقود ترايل بلايزرز للفوز على سان أنطونيو سبيرز 147-127.

نتائج مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الليلة الماضية

  • ساكرامنتو كينغز - ممفيس غريزليس 133 - 100
  • بورتلاند ترايل بلايزرز - سان أنطونيو سبيرز 147 - 127
  • يوتا جاز - تشارلوت هورنتس 120 - 102
  • شيكاغو بولز - أتلانتا هوكس 111 - 100
  • هيوستن روكتس - مينيسوتا تمبروولفز 119 - 114
  • ديترويت بيستونز - ميلووكي باكس 130 - 150
  • أورلاندو ماجيك - بوسطن سيلتكس 113 - 98
شارك: