انتصار قاتل لليكرز ومفاجئ لووريورز في دوري السلة الأمريكي

2023-01-21 13:55
نجم لوس أنجليس ليكرز لبيرون جيمس يحاول التسجيل في سلة ممفيس غريزليس (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

حقّق لوس أنجليس ليكرز فوزًا قاتلًا (122-121) على حساب ممفيس غريزليس، بمجهود لافت في الثواني الأخيرة من الألماني دينيس شرودر، فجر السبت، ضمن منافسات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وأنهى ليكرز سلسلة من 11 انتصارًا متتاليًا لغريزليس، حيث برز راسل وستبروك كأفضل مسجّل للفريق الفائز بـ29 نقطة، بعد دخوله من دكة البدلاء، فيما أضاف النجم ليبرون جيمس 23 نقطة.

وفيما كان ممفيس متقدمًا 120-119 قبل 13 ثانية من نهاية المباراة، نجح شرودر في سرقة الكرة من دزموند باين والانطلاق بسرعة في هجمة مرتدة نحو السلّة، ليسجّل ويحصل على رمية حرّة إضافية، ويقلب الطاولة على منافسه.

حاول غريزليس خطف الفوز في الثانية الأخيرة، إلا أنّ محاولة جا مورانت لم تنجح، قبل أن يضيع براندون كلارك إحدى الرميتين الحرتين ليضمن ليكرز الفوز.

ويعتبر الفوز مهمًا فنيًا ومعنويًا لليكرز الذي يعاني من انعدام في الثبات هذا الموسم، بعد سلسلة من الإصابات كان آخرها لنجم الارتكاز أنتوني ديفيس.

وأنهى مورانت اللقاء بـ22 نقطة، وأضاف كل من تيوس جونز وجون كونشار 20 لكل منهما.

غولدن ستايت ووريورز يفوز على كليفلاند كافالييرز

ومن ناحية أخرى، حقّق غولدن ستايت ووريورز حامل اللقب فوزًا لافتًا على حساب كليفلاند كافالييرز بنتيجة (120-114).

وجاء الفوز مفاجئًا على اعتبار أنّ ووريورز غاب عنه الرباعي ستيفن كاري وكلاي تومسون والكندي أندرو ويغينز ودرايموند غرين، بعد يوم واحد من الخسارة الموجعة أمام سيلتكس بعد وقت إضافي في بوسطن 121-118.

لكنّ ووريرز تألق بتسجيله 23 ثلاثية، وبرز منه على المستوى الفردي جوردان بول بـ32 نقطة وأضاف تاي جيروم 22 نقطة.

وأحرز داريوس غارلاند 21 نقطة لكليفلاند، الذي افتقد أيضًا خدمات الهدّاف دونوفان ميتشل بسبب إصابة في الفخذ.

وفي دنفر، غاب الصربي نيكولا يوكيتش بسبب الإصابة، إلا أنّ زميله جمال موراي تعملق مع 17 نقطة، 14 تمريرة حاسمة و10 متابعات، محققًا أول ثلاثية مزدوجة في مسيرته، ويقود ناغتس للفوز على إنديانا  بايسرز (134-111).

وفي دالاس، سجّل السلوفيني لوكا دونتشيتش، المرشح لجائزة أفضل لاعب هذا الموسم، 34 نقطة، مع 12 متابعة وسبع تمريرات حاسمة، ليُسهم في فوز دالاس مافريكس الكبير على ميامي هيت 115-90.

وتألق لاعب بروكلين نتس كايري إرفينغ بـ48 نقطة ليقود فريقه إلى الفوز على يوتا جاز 117-106.

شارك: