أنتيتوكونمبو يُعيد باكس للانتصارات.. وسيلتكس يخسر من المتذيل

2023-03-14 13:04
يانيس أنتيتوكونمبو يسجل لميلووكي باكس في سلة ساكرامنتو كينغز بدوري كرة السلة الأمريكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد العملاق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو بقوّة من الإصابة، فجر الثلاثاء، وسجّل 46 نقطة ليقود ميلووكي باكس إلى الفوز على مضيفه ساكرامنتو كينغز (124-133)، فيما سقط بوسطن سيلتكس (109-119) أمام مضيفه هيوستن روكتس متذيّل ترتيب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

انتهت مواجهة متوترة في ساكرامنتو باشتباك محتدم بين بروك لوبيز وتري لايلز في الثواني الأخيرة، ما أدى إلى مشاجرة جماعية وطرد كِلا اللاعبين.

أضاف أنتيتوكونمبو 12 متابعة وأربع تمريرات حاسمة إلى نقاطه الـ46، ليجد باكس طريقه إلى السلة بطريقة رائعة في الشوط الثاني الذي سجّل فيه 80 نقطة.

غاب أفضل لاعب في الدوري مرتين عن آخر ثلاث مباريات لبطل عام 2021، بما فيها خسارة السبت أمام غولدن ستايت ووريورز حامل اللقب في سان فرانسيسكو.

لكن عودته جاءت في الوقت المناسب أمام ساكرامنتو كانت مفاجأة الموسم والذي يحتل المركز الثالث في المنطقة الشرقية خلف دنفر ناغتس وممفيس غريزليس.

وحصل اليوناني على الدعم من كريس ميدلتون الذي أحرز 31 نقطة بالإضافة إلى 23 من لوبيز، ليعوّض باكس تأخره بفارق 15 نقطة في إحدى المراحل في طريقه للفوز.

وعزز باكس صدارته للمنطقة الغربية بسجل 49-19 وبات يبتعد عن سيلتكس الوصيف الذي سقط بطريقة غريبة أمام روكتس متذيل المنطقة.

في مباريات أخرى، سجل كلاي تومسون 38 نقطة، بينها 33 في الشوط الأول تضمنت 8 ثلاثيات، ليقود ووريورز، خامس المنطقة الغربية، للفوز على ضيفه فينيكس صنز الرابع (123-112).

وبعد الأداء الرائع في الشوط الأول، ظن البعض أن تومسون قد يكون في طريقه إلى تحطيم الرقم القياسي الشخصي لأكبر عدد من الثلاثيات في مباراة واحدة (14).

لكن أداءه تراجع في الشوط الثاني ولم يسجل أي نقطة في الربع الثالث ليبقى بعيدًا عن الرقم الذي حققه في 2018.

قال بعد المباراة: "ستكون هناك فترات هادئة، أتمنى لو أنه بإمكاني تسجيل 33 نقطة في كل شوط ولكن أنا سعيد أكثر بالفوز".

أنهى ستيفن كاري المباراة مع 23 نقطة وأضاف جوردان بول 20 نقطة لووريورز الذي عزز سجله إلى 36 فوزًا و33 خسارة في المركز الخامس في المنطقة الغربية.

روكتس يصعق سيلتكس

مفاجأة الأمسية جاءت من هيوستن عندما سقط سيلتكس أمام متذيل الدوري روكتس رغم 43 نقطة لجايلن براون.



كان لسيلتكس الأمل في تضييق الخناق على ميلووكي ضد فريق يعاني في التسجيل هذا الموسم، لكنه قوبل بهيوستن متعطش ومندفع.

كان جايلن غرين الأفضل في روكتس مع 28 نقطة علمًا أن خمسة لاعبين من الفائز تجاوزوا عتبة العشر نقاط.

وكان سيلتكس قادرًا على أخذ المباراة إلى التمديد، لكن جايسون تايتوم أهدر محاولة من تحت السلة في الثواني الأخيرة ليحقق روكتس فوزه الـ16 فقط هذا الموسم مقابل 52 هزيمة.

قال مدرب بوسطن جو مازولا: "عليك أن تسدد المحاولات التي تتاح أمامك عندما تُفلت من الرقابة. المباراة تقتصر أحيانًا على المتابعات الهجومية، النقاط من الفرصة الثانية وخسارة الكرة".

وقاد جيمي باتلر بنقاطه الـ24 ميامي هيت لفوز صعب على ضيفه يوتا جاز (119-115)، في مباراة سجّل فيها سبعة لاعبين من هيت 10 نقاط أو أكثر.



كان الفنلندي لاوري ماركانين الأفضل في يوتا مع 38 نقطة؛ ولكن ميامي أظهر رباطة جأش في الأوقات الحاسمة في مباراة تغيّر خلالها التقدم 17 مرة.

قال إريك سبولسترا مدرب ميامي: "طاقة جيمي وعزمه وشراسته في هذه الدقائق فريدة للغاية".

وعزّز هيت سجله إلى 37 فوزًا و33 خسارة في المركز السابع في المنطقة الشرقية، على بُعد مركز من المراكز المؤهلة مباشرة إلى الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" قبل 12 مباراة من نهاية الموسم المنتظم.

نتائج فجر الثلاثاء في دوري NBA

  • أتلانتا هوكس - مينيسوتا تمبروولفز (115 – 136)؛
  • ميامي هيت - يوتا جاز (119 - 115)؛
  • ديترويت بيستونز - إنديانا بايسرز (117 - 97)؛
  • غولدن ستايت ووريورز - فينيكس صنز (123 - 112)؛
  • ساكرامنتو كينغز - ميلووكي باكس (124 - 133)؛
  • هيوستن روكتس - بوسطن سيلتكس (111 - 109)؛
  • دالاس مافريكس - ممفيس غريزليس (88 - 104).
شارك: