قميص أسطورة السلة كوبي براينت يباع بمبلغ ضخم

2023-02-10 01:44
قميص الراحل كوبي براينت لاعب لوس أنجلوس ليكرز معروض في قاعة سوذبيز للمزادات (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

بيع قميص لاعب فريق لوس أنجلوس ليكرز، الذي يعود إلى أسطورة كرة السلة الراحل كوبي براينت، والذي ارتداه اللاعب طيلة 25 مباراة بموسم 2007-2008، اليوم الخميس، مقابل 5 ملايين و849 ألفًا و700 دولار في مزاد عبر الإنترنت أطلقته دار (سوذبيز) للمزادات.

وقدّرت دار المزادات قيمة القميص الرياضي الذي يحمل رقم 24 بما يتراوح بين 5 و7 ملايين دولار، مما يجعله أغلى قميص يعود إلى اللاعب الشهير تم بيعه على الإطلاق.

بيع قميص كوبي براينت بـ5.8 ملايين دولار اليوم.

وارتدى اللاعب القميص الأصفر والأرجواني رقم 24 -والذي باعه مالك مجهول- في 25 مباراة في العام الذي اختير فيه أفضل لاعب في موسم 2007-2008، وفقًا لـ(سوذبيز).

وقالت دار المزادات في بيان لها: "هذا القميص اخترق ثقافتنا الشعبية العالمية بطريقة ربما لم تفعلها أي قطعة رياضية أخرى من قبل، وأصبح رمزًا ومرادفًا لصورة كوبي براينت".

بالإضافة إلى ذلك، سيأخذ المشتري، المجهول الهوية أيضًا، صورًا كثيرةً تعود إلى غريغ كوهين، المصور الذي التقط بعدسة كاميرته العديد من الجداريات التي خلّد فيها الفنانون ذكرى اللاعب الذي ارتدى هذا القميص بصور أيقونية.

وكان لدى براينت قميصان رسميان من فريق ليكرز، أحدهما يحمل الرقم 8 والآخر يحمل الرقم 24.

وتسببت وفاة براينت المأساوية عن عمر بلغ 41 عامًا بجانب ابنته في أثناء السفر على متن مروحيته الخاصة في 26 يناير/كانون الثاني 2020 في حالة صدمة لدى محبيه من عشاق كرة السلة والمجتمع الأمريكي والعالم أجمع.

شارك: