ألمانيا تصعق نجوم أمريكا وتبلغ نهائي مونديال السلة

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-08 18:29
فرحة هستيرية للاعبي منتخب ألمانيا بعد التأهل إلى نهائي مونديال كرة السلة (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بلغت ألمانيا نهائي كأس العالم في كرة السلة للمرة الأولى في تاريخها، بعد فوزها على الولايات المتحدة حاملة اللقب خمس مرات بنتيجة 113-111، اليوم الجمعة، في مانيلا، لتضرب موعدًا الأحد مع صربيا الفائزة على كندا بنتيجة 95-86.

وكانت أفضل نتيجة لألمانيا هي المركز الثالث في نسخة 2002، فيما أخفق المنتخب الأمريكي بمتابعة المشوار نحو لقب سادس في تاريخه، علمًا أنه خاض البطولة دون أبرز نجوم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA)، مكتفيًا بلائحة رديفة قادها المدرب ستيف كير.

ألمانيا تصنع التاريخ بإقصائها منتخب الولايات المتحدة

وستغيب الولايات المتحدة عن النهائي للمرة الثانية تواليًا، بعد تتويجها في 2010 و2014، علمًا أن مشاركاتها تتفاوت بين نسخة وأخرى من حيث ظهور نجوم أن بي إيه الذين فضّل معظمهم الخلود إلى الراحة بعد انتهاء الموسم الماضي.

وبقيت النتيجة متقاربة في الشوط الأول، إلى أن وسّع الألمان الفارق في الربع الثالث إلى 12 نقطة، بعد أخطاء من جوش هارت وجايلن برانسون.

بيد أن الأمريكيين قلّصوا الفارق في الدقائق الأخيرة (107-108) بفضل أنتوني إدواردز لاعب مينيسوتا تيمبروولفز (23 نقطة و8 متابعات) وأوستن ريفز (21 نقطة)، قبل استعادة الألمان زمام المبادرة في الوقت القاتل بقيادة دنيس شرودر (17 نقطة و9 تمريرات حاسمة) صانع ألعاب تورونتو رابتورز الحالي ولوس أنجليس ليكرز السابق.

وكان أندرياس أوبست (بايرن ميونخ) أفضل مسجل للفائز (24 نقطة بينها أربع ثلاثيات)، فيما أضاف فرانتس فاغنر لاعب أورلاندو ماجيك الأمريكي 22 نقطة ودانيال تايس (إنديانا بايسرز الأمريكي) 21 نقطة و7 متابعات.

شارك: