قتلى وجرحى في المكسيك بعد هجوم مسلح خلال سباق سيارات

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-21 16:28
أرشيفية- 10 قتلى بإطلاق ناري خلال سباق سيارات في المكسيك (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

وقع هجوم مسلح خلال سباق للسيارات في منطقة سان فيسنتي شمالي المكسيك أسفر عن مصرع 10 أشخاص على الأقل وإصابة تسعة آخرين، حسبما أعلنت حكومة مقاطعة إنسينادا.

وجرى الاعتداء على المدنيين في أثناء الاحتفالات بالنسخة الخامسة من (كاتشانياثو) وهو حدث ينظم بسيارات الدفع الرباعي في المنطقة.

وتوجهت إلى مكان الحادث عناصر الأمن والصليب الأحمر المكسيكي وجرى نقل المصابين إلى المدينة، كما تتعاون السلطات المحلية مع النيابة العامة في ولاية "باخا كاليفورنيا" من أجل كشف ملابسات الحادث.

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، جثث الضحايا متناثرة على رصيف بجوار سيارات للدفع الرباعي.

وورد أول بلاغ لأجهزة الأمن في الساعة الثانية ظهرًا بالتوقيت المحلي في المكسيك أمس السبت، بشأن إطلاق أعيرة نارية وسقوط عدد من المصابين.

وتبين لاحقًا أن شاحنة رمادية اللون وصلت إلى طريق "ترانسبنينسولار" في منطقة "سان فيسنتي"، وترجل منها عدة أشخاص وأخذوا في إطلاق النار على قائدي السيارات الموجودة في المكان.

وأعلن مكتب المدعي العام في ولاية باخا كاليفورنيا حيث تقع مدينة إنسينادا، تشكيل "مجموعة تحقيق خاصة" للتعرف على القتلة وتحديد دوافع الهجوم، كما تولى الصليب الأحمر معالجة عدد من الجرحى قبل نقلهم إلى مستشفيات المدينة التي تشهد باستمرار أعمال قتل وعنف مرتبطة بتهريب المخدرات.

شارك: