2020/10/07

فيتيل يكشف أسباب فشله مع فيراري

رياضات ميكانيكية
السائق الألماني لفريق فيراري سيباستيان فيتيل (Getty)

تحدث السائق الألماني لفريق فيراري، سيباستيان فيتيل، عن أسباب فشله في تحقيق أي لقب مع الفريق الإيطالي العريق رغم محاولاته العديدة التي انتهت بعد ست سنوات دون تجديد العقد الذي ينتهي بنهاية العالم الحالي.

و رغم فشله في تحقيق أي لقب مع الفريق الأحمر فإن فيتيل كان حديث الكل هذا الموسم، فبعد إعلان فريق فيراري عدم تجديد عقده في أيار/مايو الماضي، بدأ الجميع يتحدث عن مستقبل بطل العالم 4 مرات وهوية السيارة القادمة التي ستمنحه فرصة الفوز بلقب خامس.

وقال فيتيل: "لم أندم إطلاقاً على ترك فريق "ريد بول" من أجل تحقيق حلمي بالتتويج مع فيراري، لكنني أعترف بأنني فشلت لأن هدفي كان الفوز ببطولة العالم  للفورمولا وان على متن السيارة الحمراء وفي النهاية لم أتمكن من ذلك. أما أسباب هذا الفشل فهي أنه هناك أشياء لم يكن علي فعلها ومعارك لم يكن علي خوضها وأشياء لم أرها وأتفطن لها مسبقاً.

وأضاف: "كل ذلك  أوصلني إلى ما أنا عليه الآن، بعض الناس يتحدثون عن أشياء حصلت داخل الحلبة للسيارة والطاقم، لكنني لن أتحدث عن أمور مثل هذه، إن كنت قاسياً أو منصفاً مع نفسي فعلي القول إنني فشلت مع فيراري، ولن أبحث عن أعذار، هذا كل ما في الأمر".

كان فيتيل قريباً من إحراز اللقب عامي 2017 و2018 ودخل في منافسة شديدة مع لويس هاميبتون، وعلق على تلك الفترة قائلاً: "لقد اخترت الدخول في معارك وصدامات، لم أكن بحاجة للدخول فيها، ربما هذا جزء من شخصيتي وكان من الطبيعي أن أقوم بذلك، أعتقد أن هذه الأمور علمتني الكثير من الأشياء".

أخبار ذات صلة