فورمولا 1.. فيرستابين يُتوج بجائزة موناكو ويعزز صدارته

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-28 19:45
الهولندي ماكس فيرستابين سائق رد بول على منصة التتويج بسباق موناكو (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أحرز سائق ريد بول، الهولندي ماكس فيرستابين، بطل العالم في العامين الماضيين، اليوم الأحد، سباق جائزة موناكو الكبرى، الجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، ليعزز صدارته للترتيب العام.

وكان فيرستابين -الذي هيمن على السباق منذ البداية حتى النهاية رغم الأمطار التي هطلت قبل قرابة 20 لفةً من إشهار العلم المرقط- تَقدّم على سائقَي أستون مارتن وألبين، المخضرم الإسباني فرناندو ألونسو والفرنسي إستيبان أوكون على الترتيب.

وحقق فيرستابين (25 عامًا) فوزه الرابع هذا الموسم والـ 39 في مسيرته، ليعزز صدارته للترتيب العام، رافعًا بذلك رصيده إلى 144 نقطة متقدمًا بفارق 39 نقطة على زميله المكسيكي سيرخيو بيريز المنطلق من المراكز الأخيرة، بعدما تعرَّض لحادث خلال التجارب؛ ليكتفي بالمركز السادس عشر خارج جدول النقاط.

كما عزز فريق ريد بول صدارته للصانعين برصيد 249 نقطة بفارق 129 نقطة عن أستون مارتن الذي يتقدم بدوره بفارق نقطة واحدة عن مرسيدس الثالث.

قال فيرستابين الذي أنهى السباق (78 لفة) بوقت قدره 1:48:51.980 ساعة: "كدت ألمس الجدران عدة مرات. كان الأمر صعبًا للغاية هناك، لكن هذه هي موناكو".

وتابع: "من الرائع الفوز هنا والطريقة التي فزنا بها اليوم رغم رداءة الطقس مع الحفاظ على هدوئي وإعادة الكأس إلى الوطن".

من ناحيته، أثنى ألونسو (41 عامًا) على الفائز فيرستابين بعدما تأخر عنه بفارق 27.921 ثانية: "ماكس كان يقود سيارته بأسلوب جيد للغاية. لم تكن لدينا أي فرصة للفوز".

وحل سائقا مرسيدس البريطانيان لويس هاملتون، رغم حصوله على عقوبة 5 ثوانٍ، وجورج راسل في المركزين الرابع والخامس تواليًا، فيما وصل ابن الإمارة سائق فيراري شارل لوكلير سادسًا.

وأكمل المراكز العشرة الأولى كُلٌّ من الفرنسي بيار غاسلي (ألبين)، والإسباني كارلوس ساينز (فيراري)، وسائقَي ماكلارين، البريطاني لاندو نوريس، والأسترالي أوسكار بياستري.

شارك: