2020/11/15

خوان مير بطلا للعالم في سباقات "موتو جي بي"

رياضات ميكانيكية
الإسباني خوان مير دراج فريق سوزوكي (Getty)

توج الإسباني خوان مير دراج فريق سوزوكي، بلقب بطولة العالم لفئة "موتو جي بي" للمرة الأولى خلال مسيرته بعد أن احتل المركز السابع في سباق جائزة فالنسيا الكبرى للدراجات النارية مساء الأحد.

وعزز الدراج الإسباني رصيده من النقاط ليبلغ 171 نقطة متقدما على منافسه الإيطالي فرانكو موربيديلي الذي توج بالسباق وعزز رصيده إلى 142 نقطة، لكن بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة للبطولة لن يتمكن الأخير من اختصار الفارق والتقدم للمركز الأول وهو ما يعني حسم البطولة.

وبعد فوزه باللقب قال الدراج مير (32 عاما) ابن مدينة مايوركا: "لقد كافحت من أجل ذلك طوال حياتي، لا أستطيع الضحك أو البكاء لكن المشاعر تغمرني، عندما تطارد حلما ما طوال حياتك وتنجح في تحقيقه لا يمكن تصديق ذلك للوهلة الأولى وأنا في حاجة إلى بعض الوقت لكي أدرك ذلك". يذكر أن مير قد توج سابقا بطلاً للعالم لفئة موتو3 عام 2017.

أما مدير فريق سوزوكي دافيد بريفيو فقال: "إنه حلم تحقق، هدفي هنا كان الفوز ببطولة العالم، كنت أعلم أنه سيكون أمراً صعباً وقد فعلنا ذلك في عام الذكرى المئوية. لقد بدأنا من الصفر في سوزوكي، وكان لدي فرسان رائعون والآن أصبح الفريق قويًا للغاية. الآن نحن فضوليون لمعرفة ما يمكننا الوصول إليه العام المقبل".

وشهد سباق فالنسيا تتويج موربيديلي دراج فريق ياماها باللقب، حيث سيطر على السباق منذ البداية وتفوق على الأسترالي جاك ميلر (دوكاتي) وعلى الإسباني بول اسبارغارو (كاي تي ام)، أما الفرنسي فابيو كوارتارارو الذي كان يحتفظ بآمل المنافسة على لقب بطولة العالم، فخسر كل شيء بسقوطه عن دراجته خلال السباق وتراجع إلى المركز الخامس في بطولة العالم.

أخبار ذات صلة