حلبة لوسيل تستضيف سباقا جديدا ضمن جائزة قطر لـ"الموتو جي بي"

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-18 10:32
صورة ترويجية لجائزة قطر للموتو جي بي (X/@lusailcircuit)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلنت حلبة لوسيل الدولية، اليوم الإثنين، عن تنظيم سباق جديد للمرة الأولى على الحلبة منذ إنشائها، في سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2023.

وتستعد الحلبة الدولية لاستضافة سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2023، حيث ستنطلق المنافسات بين أبطال الدراجات النارية العالميين بعد أربعة أيام فقط.

وقالت الحلبة في خطاب رسمي: "ستستضيف قطر للمرة الأولى على الإطلاق سباق "السبرينت" السريع ضمن سباقات الموتو جي بي، وهو سباق مثير جديد سينطلق بعد ظهر يوم السبت، ويمثل إضافة مهمة إلى روزنامة سباقات الموتو جي بي في عام 2023".

من المقرر أن تشهد منافسات عطلة نهاية الأسبوع، التي ستقام خلال الفترة من يوم الجمعة الموافق 17 نوفمبر إلى الأحد الموافق 19 نوفمبر، توافد الفرق المشاركة في السباق والمشجعين من جميع أنحاء العالم إلى قطر لقضاء عطلة حافلة بأجواء المتعة والإثارة عند متابعتهم لمنافسات السباق. 

ما سباق السبرينت الذي يُقام ضمن سباقات "الموتو جي بي"؟ 

سوف يشهد سباق السبرينت السريع والمثير، الذي يضيف مستوى جديدًا من الإثارة للسائقين والمشجعين على حدٍ سواء، منافسة محتدمة بين السائقين الذين سيتنافسون وجهًا لوجه في سباق يمتد لنصف مسافة حلبة سباق الجائزة الكبرى ولكنه يُبشر بمضاعفة أجواء الإثارة والمتعة.

وسوف يتنافس السائقون الذين سينهون السباق في المراكز التسعة الأولى للحصول على ما يصل إلى 12 نقطة في بطولة العالم لسباقات الموتو جي بي، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 12 نقطة، وصاحب المركز الثاني على 9 نقاط، والثالث على 6 نقاط، والرابع على 5 نقاط، والخامس على 4 نقاط، بينما يحصل السادس على 3 نقاط ,والسابع على نقطتين والثامن على نقطة واحدة.

ويعتمد ترتيب السائقين على خط انطلاق السباق على نتائج الحصتين التأهيليتين اللتين ستنطلقا خلال فترة الصباح، ومن المقرر أيضًا أن ينطلق السباق الرئيسي الذي سيُقام يوم الأحد بنفس الترتيب.

وكشفت الحلبة عن تفاصيل منافسات السباق التي ستُقام على مدار ثلاثة أيام خلال عطلة نهاية الأسبوع:

  • الجمعة: حصة التجارب الحرة الأولى (45 دقيقة) يليها الحصة التجريبية (التي تستمر لمدة 60 دقيقة)، حيث يُسجل الزمن الذي يحققه كل سائق قبل انطلاق الجولة التأهيلية الثانية.  
  • السبت: حصة التجارب الحرة الثانية (30 دقيقة)؛ يليها الجولة التأهيلية الثانية (التي تستمر لمدة 15 دقيقة)، ثم سباق السبرينت الذي سيُقام ضمن سباقات الموتو جي بي. 
  • الأحد: حصة إحماء (10 دقيقة)؛ يليها سباق الجائزة الكبرى.

كما كشفت حلبة لوسيل عن قواعد سباقات السبرينت التي تُعقد ضمن سباقات الموتو جي بي للمرة الأولى، حيث أكدت أنه رغم أن معظم اللوائح الحالية ستري على سباق السبرينت مثلما هو الحال بالنسبة لسباق الجائزة الكبرى الرئيسي، إلا أن هناك بعض الاختلافات التي يجب على المشجعين المتميزين الإلمام بها:

  • سوف تقتصر أحمال الوقود على 12 لترًا لسباق السبرينت بدلاً من الأحمال المسموح بها في سباق الجائزة الكبرى والبالغة 22 لترًا. 
  • تم أيضًا تعديل قواعد حدود السرعة على المضمار بالنسبة لسباق السبرينت، حيث تم تخفيض عدد المخالفات المسموح بها قبل التعرض لعقوبة من خمس إلى ثلاث مخالفات. 
  • سيتم ترحيل أي عقوبة تُفرض في سباق السبرينت إلى سباق الجائزة الكبرى الرئيسي.
شارك: