اعتماد سباق سبرينت السريع ضمن منافسات جائزة قطر للفورمولا 1

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-06 21:21
حلبة لوسيل تستعد لاستقبال نجوم وجماهير الـ"فورمولا 1" (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتأهب حلبة لوسيل الدولية لاستقبال الفرق والمشجعين من كافة أنحاء العالم واستضافتهم في عطلة نهايةِ أسبوعٍ مليئةٍ بالإثارة والتشويق، حيث من المقرر أن تُقام منافسات سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للفورمولا 1 قطر 2023 على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 6-8 أكتوبر 2023.

يترقب عشاق السرعة عودة السباق إلى حلبة لوسيل الشهيرة المُطوَّرة حديثًا بعد استضافة السباق سنة 2021، والذي سيشهد لأول مرة في قطر والشرق الأوسط استضافة سباق "سبرينت" السريع، لتكون واحدةً من ست حلبات حول العالم تستضيف هذا النوع من السباقات لهذا العام، إلى جانب كل من أذربيجان وبلجيكا والنمسا والبرازيل والولايات المتحدة.

ما سباق "سبرينت" السريع؟

يشهد سباق "سبرينت" السريع للفورمولا 1 أعلى درجات التنافسية والإثارة، إذ يتميز بالسرعة والتقارب بين السائقين على امتداد مسافة الـ 100 كيلومتر من السباق، ويمثل إضافةً رائعةً ترفع من حدة المنافسات لإخراج أفضل ما يمكن أن تقدمه سباقات الفورمولا 1 للمشجعين من المتعة والإثارة والسرعة.

كما يُقدِّم هذا السباق الحماسي فرصةً كبيرةً للسائقين، حيث يتنافسون بقوة على تحصيل أكبر عدد ممكن من النقاط تُضاف إلى مجمل رصيدهم في سباقهم المحموم نحو نيل لقب بطولة العالم للفورمولا 1.

ويحصل المتسابقون الثمانية الأوائل على النقاط، بحيث يكون لصاحب المركز الأول ثماني نقاط، في حين يحرز صاحب المركز الثامن نقطة واحدة فحسب، وتتدرج النقاط بينهما وفق الترتيب، بواقع نقطة إضافية لكل مرتبة متقدمة.

جولة تأهيلية لتحديد ترتيب انطلاق السائقين في سباق "سبرينت"

تُقام جولة تأهيلية خاصة بسباق "سبرينت" السريع يوم السبت 9 أكتوبر المقبل، وتعرف باسم "سبرينت شوت آوت"، تحدد ترتيب مراكز الانطلاق في سباق "سبرينت" الذي يُقام في اليوم نفسه.

وتمتد الجولة الأولى لـ 12 دقيقة، وتليها الجولة الثانية التي تستمر لمدة 10 دقائق، وأخيرًا الجولة الثالثة التي تستمر لمدة 8 دقائق، كما يعتبر تركيب الإطارات الجديدة إلزاميًّا لكل واحدة من الجولات، وتستخدم الإطارات المتوسطة في الجولتين الأولى والثانية، والإطارات الأكثر ليونة للجولة الثالثة.

عطلة نهاية أسبوع مختلفة

سيكون المشجعون على موعدٍ مع أقصى درجات الحماس والإثارة في كل يوم من أيام العطلة، يزيدها سباق "سبرينت" السريع تشويقًا في أجواء تنافسيةٍ لا تُنسى، حيث يشهد يوم الجمعة 8 أكتوبر حصة التجارب الحرة، تليها حصة التجارب التأهيلية التقليدية، والتي تحدد مراكز الانطلاق في سباق الجائزة الكبرى يوم الأحد. 

في حين تُقام يوم السبت الجولة التأهيلية "سبرينت شوت آوت" الخاصة بسباق "سبرينت" السريع، يتبعها سباق "سبرينت" المنتظر، ويُقام سباق الجائزة الكبرى يوم الأحد 10 أكتوبر كما جرت العادة.

شارك: