2022-05-09

موسم مبهر لكرة اليد القطرية.. والدحيل يستحوذ على نصيب الأسد

الدحيل استحوذ على لقبين مقابل لقب واحد لنادي الريان في كرة اليد القطرية (Twitter@Qatarhandball)
مؤذن

ظفر الله المؤذن

صحفي
Source
+ الخط -

أُسدل الستار على موسم كرة اليد في قطر بإقامة نهائي كأس الأمير، وشهد الموسم إثارة كبيرة وندية بين الفرق المتنافسة، واستحوذ الدحيل على لقبين مقابل لقب واحد لنادي الريان، وتُوج نادي الدحيل بطلا للدوري للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه.

وكان الدحيل قد تُوج بلقبه الأول في موسم 2012-2013 باسمه السابق "لخويا"، ليعود من جديد في موسم 2017-2018، محققا اللقب الثاني باسمه الحالي "الدحيل"، وتُوج للمرة الثالثة في الموسم الماضي 2020-2021، محققا اللقب الثالث في تاريخه.

 

وحل الوكرة وصيفا للبطل في الموسم الحالي، وذهب المركز الثالث للريان، واحتل العربي المركز الرابع. وجرت مراسم التتويج بحضور أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، ومحمد جابر أمين السر العام، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة الاتحاد القطري لكرة اليد.

كأس قطر للريان وكأس الأمير للدحيل

من جهته، حقق نادي الريان، وهو أحد عمالقة أندية اليد القطرية، كأس قطر للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على نادي الوكرة في المباراة النهائية بنتيجة 29- 26. أما كأس الأمير، فتُوج بها نادي الدحيل، وأقيمت المباراة النهائية بين الدحيل والعربي، ورجحت خبرة الدحيل كفته ليفوز باللقب بعد تفوقه بنتيجة 33-27.

 

العنابي يفوز بكأس آسيا لكرة اليد ويتأهل للمونديال 


وعلى صعيد المنتخب، كان الموسم ناجحا بكل المقاييس؛ بتتويج منتخب قطر باللقب الآسيوي خلال النسخة التي أقيمت بالدمام في المملكة العربية السعودية، وكانت هذه النسخة مؤهلة لبطولة العالم التي ستقام في العام القادم، ليضرب العنابي عصفورين بحجر واحد.


وأعرب أحمد الشعيبي، رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، عن ارتياحه الكبير لنجاح الموسم على صعيد المسابقات المحلية، وعلى صعيد المنتخب القطري، وأكد أن خطة طموحة ستخصص لإعداد العنابي لبطولة العالم المقبلة.

شارك: