منتخب قطر للكرة الطائرة ينهي استعداداته للمشاركة بكأس العالم

2022-08-25 13:16
المنتخب القطري للكرة الطائرة يشارك في كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه (Twitter/QatarVolleyball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى المنتخب القطري تحضيراته للمشاركة في منافسات بطولة كأس العالم للكرة الطائرة، والمقررة إقامتها في بولندا وسلوفينيا خلال الفترة من 26 من شهر أغسطس/ آب الجاري وحتى 11 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وبعد معسكرٍ إعداديٍّ طويلٍ في سلوفينيا تحت إشراف المدرب الأرجنتيني كاميلو سوتو تخلله خوض العديد من المباريات الرسمية والودية، منها المشاركة في بطولة التحدي التي أقيمت في كوريا الجنوبية نهاية شهر يوليو/ تموز الماضي، ودورة ألعاب التضامن الإسلامي التي أقيمت مؤخرًا في تركيا، بجانب خوض العديد من المباريات الودية خلال فترة المعسكر، توجّه الفريق إلى سلوفينيا للمشاركة بمونديال اليد.

وتأتي مشاركة المنتخب القطري للكرة الطائرة في بطولة العالم للمرة الأولى في تاريخه بعد أن جاء في المركز العشرين عالميًّا، والمركز الثالث آسيويًّا خلف منتخبي إيران واليابان.

وكان من المقرر إقامة البطولة في روسيا، ثم تقرر سحب تنظيم البطولة منها بسبب الحرب على أوكرانيا، كما جرى تعديل جدول مباريات البطولة التي أسفرت قرعتها عن وقوع المنتخب القطري في المجموعة الثانية رفقة منتخبات البرازيل، واليابان، وكوبا، وستُلعب مباريات هذه المجموعة في مدينة ليوبليانا الواقعة في سلوفينيا.

ويفتتح المنتخب القطري مبارياته في البطولة بلقاء نظيره الياباني يوم الجمعة (26 أغسطس)، وسيواجه كوبا في مباراته الثانية يوم الأحد (28 أغسطس)، ويختتم مبارياته بمواجهة البرازيل يوم 30 من الشهر ذاته.

وضمّت المجموعة الأولى منتخبات أوكرانيا وصربيا وتونس وبورتوريكو، والمجموعة الثالثة ضمت منتخبات بولندا (حامل اللقب) وأمريكا والمكسيك وبلغاريا، والرابعة ضمت منتخبات فرنسا وسلوفينيا وألمانيا والكاميرون، والخامسة ضمت كُلًّا من إيطاليا وكندا وتركيا والصين، والمجموعة السادسة والأخيرة تضم منتخبات الأرجنتين وإيران (بطل آسيا) وهولندا ومصر.

جدير بالذكر أن الأرجنتيني كاميلو سوتو، كان قد اختار تشكيلةً من اللاعبين لعنابيّ الطائرة تضم مبارك ضاحي، ومحمود عصام، وسليمان سعيد، ورينان، ونادر أبوبكر، وبلال أبو نبوت، ونيكولا، وعبد الله سمير، وبويان، ويوسف أغلاف، وميلوش، وإبراهيم سعيد، وأحمد جمال، وعثمان عبد الواحد.

شارك: