مشاركة سورية "خجولة" في دورة الألعاب الآسيوية

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-20 13:01
أرشيفية - من استعراض الوفد السوري في حفل افتتاح آسياد أندونيسيا 2018 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت اللجنة الأولمبية السورية عن البعثة المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة، التي تستضيفها مدينة هانغتشو الصينية، بمشاركة 12500 رياضي من 45 دولة، يتنافسون في 40 رياضة مختلفة.

واقتصرت البعثة السورية على مشاركة 8 رياضيين في خمسة ألعاب فقط، هي رفع الأثقال وألعاب القوى والملاكمة والمصارعة والفروسية، حيث تعد البعثة السورية الأقل عددًا بين البعثات العربية المشاركة.

وستكون المشاركة الأبرز للرباع معن أسعد، صاحب برونزية أولمبياد طوكيو في وزن أكثر من 110 كغم، بالإضافة إلى لاعب الوثب العالي مجد الدين غزال، صاحب برونزية العالم 2017 في لندن، وبرونزية الألعاب الآسيوية التي أقيمت عام 2018 في إندونيسيا.

كما ستشهد المشاركة السورية حضور الفارسين أحمد حمشو وعمر حمشو في منافسات الفروسية، بالإضافة إلى أحمد غصون ومحمد مليس في الملاكمة، وعمر صارم وينال برازي في المصارعة.

واعتذر اتحاد كرة القدم في سوريا عن عدم المشاركة في الألعاب قبل أيام قليلة من انطلاق المنافسات؛ بسبب خروج المنتخب السوري من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس آسيا تحت 23 عامًا، حيث كان من المقرر أن يلعب في المجموعة التي تضم منتخبات أوزبكستان وأفغانستان وهونغ كونغ.

جدير بالذكر أن تاريخ المشاركات السورية في الآسياد، بدأ منذ الألعاب الآسيوية بانكوك في عام 1978، وحققت سوريا خلال مشاركاتها السابقة 10 ذهبيات و7 فضيات و17 برونزية، حيث كانت دورة الألعاب الآسيوية مناسبة لولادة نجومية العديد من الأسماء، أمثال البطلة الأولمبية غادة شعاع، والسباح هشام المصري، والرباع العالمي طلال النجار.

شارك: