فريق طائرة الزمالك يواجه بوسالم التونسي بنهائي بطولة أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-21 13:23
الزمالك المصري يطمح في التتويج ببطولة أفريقيا للأندية في كرة الطائرة (facebook/ Zamalek Volleyball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض فريق رجال الكرة الطائرة بنادي الزمالك المصري، بقيادة المدير الفني أحمد عاشور، لقاءً قويًا مع نظيره مولودية بوسالم التونسي، في نهائي البطولة الأفريقية للأندية، عبر نسختها 41، والمُقامة حاليًا بتونس.

ومن المُقرر أن ينطلق اللقاء في تمام السابعة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة، على صالة مدينة قليبية بتونس، في صراع عربي خالص على الكأس القارية.

وتأهل الفارس الأبيض إلى النهائي بعد تفوقه على نظيره الجيل الصاعد الجزائري بنتيجة (3-0)، فيما تأهل الفريق التونسي عقب تغلبه على نظيره ميناء دوالا الكاميروني بنتيجة (3-1).

ويسعى نادي الزمالك إلى حصد اللقب في هذه النسخة، ليُتوج ببطولته الثالثة هذا الموسم؛ بعد تتويجه بالدوري الممتاز وكأس مصر مؤخرًا.

وسيكون الفريق المُتوج باللقب على موعد مع المشاركة في كأس العالم للأندية من جديد، بعدما سمح الاتحاد الدولي بمشاركة بطل أفريقيا في مونديال الأندية هذا العام.

ويُعد النادي الأهلي المصري البطل التاريخي للمسابقة برصيد 15 لقبًا، يليه الصفاقسي التونسي بـ6 ألقاب، ويلاحقهما الزمالك المصري والترجي التونسي برصيد 5 ألقاب لكل منهما، فيما يمتلك الأفريقي التونسي 3 ألقاب.

جدير بالذكر أن الأهلي المصري قرر الانسحاب من البطولة الأفريقية، لرغبة إدارة النادي في إحلال الفريق وتجديده؛ بعد خسارته في نهائي الدوري المصري، والكأس المحلية هذا الموسم.

شارك: