الريان يتوج بلقب بطولة كأس أمير قطر للكرة الطائرة

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-07 02:13
من مراسم تتويج الريان بلقب كأس أمير قطر للكرة الطائرة (twitter/qatar_olympic)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

تَوَّج الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، فريقَ الريان بلقب بطولة كأس أمير قطر للكرة الطائرة 2022-23، بعد أن فاز اليوم السبت على فريق العربي بثلاثة أشواط دون مقابل، في المباراة النهائية التي أقيمت على صالة رياضة المرأة بأسباير زون.

وعقب المباراة، سلّم الشيخ جوعان، وبرفقته علي غانم الكواري، رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة، فريق الريان كأس البطولة والميداليات الذهبية، وجائزة مالية قدرها 500 ألف ريال، فيما حصل فريق العربي، صاحب المركز الثاني، على الميداليات الفضية وجائزة مالية قدرها 250 ألف ريال.

وجاءت المباراة مثيرةً وقويةً بين الطرفين، وبدأ الريان المباراة بشكل جيد، ونجح في الفوز بالشوط الأول حتى الثالث بواقع 25-19، و25-21، و25-11.

وأشاد رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة علي غانم الكواري، بأداء الفريقين في المباراة، وبالمستوى الفني الرفيع، كما أشاد بفوز فريق الريان باللقب الذي حسمه اليوم بثلاثية نظيفة بعد مباراة قوية من الطرفين، شهدت إثارة وتشويقًا، وأكدت تطور اللعبة في قطر.

وأشار الكواري، في تصريح صحفي عقب انتهاء المباراة، إلى أن فريق الريان، الفائز باللقب للمرة الـ 15 في تاريخه، قدّم مستوى متطورًا خلال البطولة، واستطاع الحصول على اللقب بفضل الأداء الجيد، رغم أن المنافسة على اللقب لم تكن سهلة في ظل المنافسة الشرسة من باقي الفرق التي كانت تسعى للفوز باللقب.

وتابع : "كان هذا الموسم رائعًا ومميزًا، وعاد الريان للفوز باللقب في أغلى الكؤوس، مما أعطى البطولة الإثارة التي يسعى الاتحاد إلى تحقيقها، بأن تكون المنافسات قوية، خاصةً أن الاتحاد يسعى في الموسم المقبل إلى مواصلة هذه الإثارة في البطولات المختلفة.

وأشار إلى أن تنوع الفرق الفائزة بألقاب الموسم الحالي يُعَدّ أمرًا إيجابيًّا ويفتح المجال أمام جميع الأندية للمنافسة وبقوة من أجل الظفر بألقاب الموسم المقبل، خاصةً أن الموسم الحالي كان قويًا رغم أنه انطلق متأخرًا بسبب استضافة الدولة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

من جانبه، قال مبارك ضاحي، لاعب الريان، بعد نهاية المباراة: "أتقدم بالتهنئة إلى كل أعضاء الفريق، والفوز جاء بعد مباراة قوية، مما يؤكد أن الفريق نجح في تحقيق أغلى البطولات المحلية للكرة الطائرة".

وقال بلال أبو نبوت لاعب الريان: "سعيد بالفوز باللقب بعد أداء قوي في المباراة التي كانت تمثل تحديًا للاعبي الفريق من أجل إنهاء الموسم بالفوز بأحد الألقاب".

كما أبدى زهاركو باساوسكا، مدرب فريق الريان، سعادته باللقب وأداء الفريق الذي نجح في تحقيق الفوز، مشيرًا إلى أن المباراة كانت قوية بين الفريقين، وقدما منافسة رائعة في مستواها الفني، وكان هناك تقارب في الأداء.

وأعرب مبارك عيد، رئيس جهاز الكرة الطائرة بنادي الريان، عن سعادته باللقب، وقال: "إن الفوز بأغلى الكؤوس جاء نتيجة جهد الجميع وتعاونهم"، ثم وجه الشكر إلى كل الداعمين".

يشار إلى أن آخر فوز للريان بلقب كأس أمير قطر كان في العام 2019، وفي الموسم الماضي 2021 - 2022 تُوّج فريق الشرطة باللقب، ويُعَدّ فريق العربي أكثر الأندية فوزًا بالبطولة، إذ فاز بالمركز الأول 23 مرة، يليه فريق الريان 15 مرة، ثم نادي قطر 4 مرات، والشرطة بلقب وحيد.

شارك: