فريق التتابع البريطاني يعيد فضية طوكيو 2020 بسبب المنشطات

2022-04-14 23:15
الفريق البريطاني الفائز بذهبية التتابع في أولمبياد طوكيو 2020 (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أعلنت اللجنة الأولمبية البريطانية، الخميس 14 أبريل/ نيسان، أن المسؤولين أمروا فريق التتابع البريطاني في سباق أربعة في 100 متر للرجال بإعادة الميداليات الفضية التي حصل عليها في أولمبياد طوكيو2020، بعد انتهاك العداء البريطاني تشيجيندو أوجاه لوائح المنشطات.

واحتل الفريق البريطاني المكون من أوجاه وريتشارد كيلتي وجارنيل هيوز وناثانيل ميتشل-بليك المركز الثاني في السباق بعد نظيره الإيطالي في أغسطس/ آب 2021، لكن تم تجريده من الميدالية الفضية في فبراير/ شباط، بعدما أصدرت محكمة التحكيم الرياضية حكمها في القضية.

وبناء علي هذا القرار سيتم منح الميدالية الفضية للفريق الكندي، بينما سينال الفريق الصيني الذي أنهى السباق في المركز الرابع؛ الميدالية البرونزية.

وقال الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية البريطانية، آندي أنسون، في بيان: "بحزن بالغ، طلبوا منا إعادة الميداليات والشهادات وغيرها من الجوائز، خاصة للرياضيين الثلاثة الآخرين الذين لم يكن لهم علاقة بهذه المخالفة"، وأضاف: "سنمتثل لقرار محكمة التحكيم الرياضية مثلما فعلت الدول الأخرى التي خالف رياضيوها لوائح المنشطات".

وتابع أنسون: "إنه قرار يفطر القلب لناثانيل ميتشل-بليك وغارنيل هيوز، لكنه مفجع بشكل خاص لريتشارد كيلتي الذي شارك في سباق واحد فقط في طوكيو".

وقال أنسون إن اللجنة الأولمبية البريطانية بعثت رسالة إلى الرياضيين الثلاثة، أكدت فيها أنها تعرف جيدا نزاهتهم وأنهم لن يتضرروا محليا بسبب هذه العقوبة. ولم يعترض أوجاه على قرار محكمة التحكيم، لكنه قال إنه لم يخالف لوائح المنشطات عن قصد أو علم مسبق.

شارك: