عنابي اليد يواجه السعودية والإمارات في التصفيات الآسيوية

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-21 02:14
منتخب قطر لكرة اليد (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

سحبت يوم السبت قرعة التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين في باريس 2024، والتي ستقام في الدوحة خلال الفترة من 18 وحتى 28 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وقد أوقعت القرعة المنتخب القطري في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات: السعودية، وكوريا الجنوبية، والإمارات، والهند، والصين. فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات: البحرين، وإيران، والكويت، وأوزبكستان، واليابان، وكازاخستان.

ويتأهل صاحب المركز الأول في التصفيات إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، فيما يخوض صاحب المركز الثاني ملحقًا.

وقد حضر مراسم سحب القرعة أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، وبدر ذياب نائب رئيس الاتحاد الدولي وأمين صندوق الاتحاد الآسيوي، وعدد من المسؤولين في الاتحادين القطري والآسيوي وممثلي المنتخبات المشاركة في التصفيات.

ووجه محمد جابر الملا، أمين السر العام للاتحاد القطري، الشكر للاتحاد الآسيوي على ثقته في منح الاتحاد القطري شرف استضافة التصفيات. وأعرب في كلمة له خلال مراسم سحب القرعة، عن تمنياته في أن يكون الاتحاد القطري على مستوى الثقة والمسؤولية الكبيرة لتنظيم هذا الحدث القاري.

كما تقدم بالشكر للجنة الأولمبية القطرية برئاسة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني على الاهتمام والدعم الكبير للرياضة بشكل عام، وكرة اليد بشكل خاص لاستضافة البطولات القارية والعالمية، مشيرًا في هذا السياق إلى النجاح في تنظيم العديد من البطولات خلال السنوات الماضية.

وقد تم بعد مراسم سحب القرعة التوقيع على عقد استضافة التصفيات بين الاتحادين القطري والآسيوي لكرة اليد، حيث قام بالتوقيع من جانب الاتحاد القطري السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد، فيما وقع عن الاتحاد الآسيوي السيد ذياب أمين الصندوق بالاتحاد.

وستكون هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي تستضيف فيها قطر التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، حيث كانت قد استضافت في عام 2015 تصفيات أولمبياد ريو 2016، والتي تأهل منها المنتخب القطري إلى دورة الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في تاريخ كرة اليد القطرية، كما استضافت في عام 2019 تصفيات أولمبياد طوكيو 2020.

شارك: