عنابي الطائرة الشاطئية يهزم البرازيل ببطولة Elite16 العالمية

2023-02-03 12:33
الثنائي القطري شريف يونس وأحمد تيجان (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب القطري المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان والمصنف الثاني عالميًا، الفوز على نظيره البرازيلي، المكون من الثنائي فاندرو أوليفيرا جنيور وأندريه لويولا شتاين، ضمن منافسات الجولة الافتتاحية لجولات "إيليت 16" Elite16 العالمية للرجال والسيدات للكرة الطائرة الشاطئية.

وجاء الفوز القطري بشوطين مقابل شوط واحد بواقع (20 -22، و21 -19، و15 - 13) في المباراة التي جرت بينهما، مساء الخميس، على ملاعب أسباير الشاطئية.

وتعتبر "إيليت 16" أولى الجولات العالمية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس 2024، حيث تستمر منافساتها حتى الخامس من شهر فبراير/ شباط الجاري.

وكانت هذه المباراة هي الثانية للعنابي في البطولة، حيث خسر في الأولى أمام واهلرز وويكلر من (ألمانيا) بنتيجة 0-2، ويختتم مبارياته في الدور الأول -دور المجموعات- بلقاء منتخب إيطاليا المكون من رانجيري، وكارامبولا .

ويشارك المنتخب القطري في البطولة بفريقين يضم الأول الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، ويضم الثاني محمود عصام وعبد الله نسيم والذي خسر في مباراتين بنتيجة (0-2)، الأولى أمام الثنائي بيرووير، وميويزين من هولندا، والثانية أمام هيريرا وجافيرا من إسبانيا، ويختتم مبارياته في البطولة بمواجهة ثنائي تشيلي ماركو جريمالت وإستيبان جريمالت .

وكانت قرعة البطولة قد أوقعت المنتخب القطري الأول المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، في المجموعة الرابعة كما أوقعت القرعة المنتخب القطري الثنائي المكون من محمود عصام وعبد الله نسيم ضمن المجموعة الثالثة.

شارك: