رئيس الاتحاد القطري يكشف طموح العنابي ببطولة العالم لليد

2023-01-09 09:58
أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب أحمد الشعبي، رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، عن تفاؤله بحظوظ المنتخب القطري في بطولة العالم المقبلة، المقررة في بولندا والسويد، من خلال محاولة الوصول لأبعد مدى والوجود في المراكز الأولى، رغم صعوبة المهمة.

وقال الشعبي، اليوم الأحد، في مؤتمر صحفي نظمه الاتحاد القطري لكرة اليد، معلقا على المباراة الافتتاحية في مونديال كرة اليد: "المقارنة مع منتخب ألمانيا صعبة، بل لا توجد مقارنة؛ لأن لديهم عددا كبيرا من اللاعبين، ولديهم قدرات معروفة عالميا، لكن رغم كل ذلك نحن سندافع عن حظوظنا، وسنقاتل ونفعل كل شيء من أجل منتخب قطر، ونطمح للوصول لأبعد مدى والتواجد في المراكز الأولى".

وبخصوص غياب اللاعب فرانكيس مارزو، هدّاف النسخة السابقة من بطولة العالم التي أُقيمت في مصر 2021 عن "عنابي" اليد في البطولة المقبلة، قال الشعبي: "مستوى اللاعب تراجع بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة، وفي مباراتنا الودية الأولى أمام مصر لم يقدم المستوى المطلوب، واستبعده المدرب بالتالي من المباراة الثانية".

وأضاف: "بعد العودة إلى الدوحة، أبدى اللاعب رغبته في عدم الاستمرار مع المنتخب لظروف خاصة به على حد قوله، وتم قبول اعتذاره، خصوصا أن غياب لاعب واحد لن يكون مؤثرا".

وعن مصير المدرب الإسباني فاليرو ريفيرا مع المنتخب القطري، قال: "نحن سعداء بتواجده معنا، وقد حقق إنجازات تاريخية كبيرة، والحقيقة أن المدرب لا يفكر بالمادة، بل يفخر بأن قطر بلده ويسعى للنجاح من أجل قطر، ولم تؤثر أي عقبات في طموحه بأن يحقق الأفضل دائما من أجل قطر".

المدرب ريفيرا: مجموعتنا صعبة ومعقدة لكن سنقاتل للدفاع عن حظوظنا

أكد الإسباني فاليرو ريفيرا، مدرب المنتخب القطري لكرة اليد، جاهزية المنتخب لخوض بطولة العالم المقبلة في بولندا والسويد؛ إذ قال خلال المؤتمر الصحفي: "نحن أمام منافسة قوية للغاية، ونتطلع لتحقيق النجاح، فقد تمكنا من الوجود ضمن الثمانية الأوائل ثلاث مرات في بطولات العالم الأخيرة من 2015، ونسعى لمواصلة ذلك النجاح رغم قوة النسخة المونديالية المقبلة وصعوبتها".

وتابع ريفيرا: "نحن نقاتل، ونحاول تقديم الأفضل دائما، ونعلم أن القرعة في بطولة العالم أوقعتنا في مجموعة صعبة ومنافسة معقدة، لكن سنقاتل من أجل الدفاع عن حظوظنا، ورغم كل الصعوبات سنبحث عن مقعد بين الثمانية الأوائل".

وأكد مدرب المنتخب القطري صعوبة المباراة الافتتاحية في بطولة العالم أمام ألمانيا، وقال: "مباراتنا الأولى أمام ألمانيا ستكون قوية وصعبة، فقد سبق أن واجهناهم في بطولات مختلفة، وأعتقد أنهم يستعدون بشكل كبير لهذه المواجهة، ويعرفون قدرات المنتخب القطري جيداً، وهدفنا هو الفوز بالتأكيد رغم معرفتنا بأن المباراة الأولى في بطولة العالم تكون صعبة للغاية".

وحول مستقبله مع المنتخب القطري، قال: "أنا سعيد في قطر، وعائلتي سعيدة أيضا، وأشعر بالفخر لما حققته خلال السنوات الـ10 الماضية، وأؤكد للجميع أنني أمتلك أفضل سيرة ذاتية في العالم، لكنني لا أفكر في أي عروض لأني سعيد هنا في قطر، وسعيد بالعمل مع الاتحاد، وتربطني علاقة رائعة بالجميع، وسأقوم بكل شيء من أجل نجاح قطر".

شارك: