خاص winwin | مدرب الأردن للتايكواندو يتطلع لتأهل جديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-06 22:11
فارس العساف المدير الفني لمنتخب الأردن للتايكواندو برفقة اللاعبة راما أبو الرب (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف فارس العساف مدرب الأردن للتايكواندو في تصريحات خاصة لـ Winwin، أنه يتطلع إلى خطف بطاقة تأهل رابعة إلى أولمبياد باريس 2024.

ويغادر العساف برفقة اللاعبة راما أبو الرب غدًا الخميس إلى الصين للمشاركة في التصفيات المؤهلة للأولمبياد أملًا بالعودة بالبطاقة الرابعة.

وكان منتخب الأردن ولأول مرة بتاريخه قد نجح في حسم ثلاث بطاقات تأهل مباشرة من خلال تصدر التصنيف الدولي للاعبين، وكانت من نصيب جوليانا الصادق وزيد مصطفى وصالح الشرباتي.

مدرب الأردن للتايكواندو يحلم بتأهل أولمبي جديد

وكشف مدرب الأردن للتايكواندو أنه سيغادر غدًا الخميس إلى الصين لإقامة معسكر تدريبي يسبق المشاركة في التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد باريس.

وقال العساف في تصريح خاص لـ "winwin": "قرعة التصفيات ستُسحب يوم 15 مارس/ آذار الجاري، وفي اليوم التالي ستخوض أبو الرب منافساتها، وكلنا أمل بخطف بطاقة رابعة".

وأضاف مدرب الأردن للتايكواندو: "أنجزنا الصعب عندما نجحنا لأول مرة بتاريخ الأردن بتأهيل 3 لاعبين مباشرة للأولمبياد، وبهذا العدد من حيث التأهيل، فالأردن الأول آسيويًا، والثالث عالميًا".

وأوضح: "الحمد لله وضعت رياضة التايكواندو الأردنية بصمتها فوق الخارطة العالمية، وأصبحت المنتخبات العالمية تحسب لمنتخب النشامى ألف حساب".

وتابع: "راما لاعبة طموحة، وسبق أن تأهلت إلى أولمبياد الناشئين 2017، وتأمل بمواصلة مشوارها مع رفاقها بالمنتخب من خلال التأهل لأولمبياد باريس 2024".

وقال: "راما استعدت جيدًا للتصفيات من خلال حرصها على المشاركة في الجائزة الكبرى، وهي مصنفة أولمبيًّا في المركز 19، والرابعة عالميًا في وزن تحت 67 كغ".

وأكمل: "تُوّجت راما مؤخرًا بالميدالية الذهبية لبطولة العرب، وحصلت على البرونزية في بطولتي الفجيرة وكأس الرئيس، وخاضت معسكرًا في السعودية".

وأوضح العساف أن راما أبو الرب -وحتى تضمن تأهلها إلى أولمبياد باريس- مطالبة ببلوغ النهائي في التصفيات، إذ يجب أن تتوج بالذهب أو الفضة حتى تتمكن من التأهل".

العساف يكشف عن برنامج الاستعداد للأولمبياد

وكشف العساف عن خطة منتخب الأردن للاستعداد لمنافسات أولمبياد باريس، حيث لفت إلى أن هناك معسكرًا دوليًا سيُقام في الأردن خلال شهر أبريل/ نيسان المقبل، وفي ظل الأجواء الجميلة والدافئة في هذا الشهر، ومن باب المساهمة أيضًا في الترويج السياحي قد نقيم المعسكر الدولي في مدينة العقبة".

وبين العساف أن اللاعبين الأردنيين المتأهلين للأولمبياد سيشاركون في مايو/ أيار المقبل في بطولة آسيا المقررة في فيتنام، فضلًا عن الانخراط بمعسكر في كوريا الجنوبية.

وختم العساف حديثه: "نتطلع خلال خطة الإعداد الأخيرة التي تسبق المشاركة في الأولمبياد، لمواجهة عدة مدارس في رياضة التايكواندو، حتى يكون لاعبونا على أتم الجاهزية والاستعداد".

شارك: