تايكواندو الأردن يأمل حسم التأهل الأولمبي عبر راما أبو الرب

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-15 16:15
راما أبو الرب "يمين" تبحث عن بطاقة التأهل الرابعة للأولمبياد (FaceBook/JOC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحلم البطلة الأردنية في رياضة التايكواندو، راما أبو الرب، في التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 والمقررة في يوليو/ تموز الجاري، للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية.

وتخوض أبو الرب غدًا السبت التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس والتي تقام في مدينة تايان الصينية، وستكون أبو الرب مطالبة بالحصول على الميدالية الذهبية أو الفضية في منافسات وزن فوق 67 كغ حتى تحقق حلمها في بلوغ الأولمبياد، وفي حال توجت بالبرونزية فإنها ستفقد فرصة المشاركة بالحدث الأولمبي المنتظر.

تطلعات راما أبو الرب

وأكد فارس العساف مدرب منتخب الأردن للتايكواندو في تصريح لـ winwin، أن تأهل لاعبَين من الذكور ولاعبة من الإناث للأولمبياد عن طريق التصنيف، فرض على الأردن المشاركة في التصفيات بلاعبة وليس لاعبًا.

ولفت العساف إلى أن منتخب الأردن بعد إنجازه التاريخي بتأهيل لاعبَين ولاعبة إلى الأولمبياد، بقي له فرصة المنافسة على مقعد واحد، متمنيًا أن يكون هذا المقعد من نصيب أبو الرب.

وكشف العساف عن أن راما أبو الرب تعد من اللاعبات المتميزات وتتلهف لمشاركة زملائها المتأهلين في أولمبياد باريس، متمنيًا التوفيق لأبو الرب في هذه المهمة وإنجاز المطلوب، بحيث يشارك الأردن بلاعبَين ولاعبتَين في أولمبياد باريس.

وأكد العساف أن التايكواندو تمضي ضمن استراتيجية واضحة بهدف مواصلة التطوير والمحافظة على الإنجازات المحققة عالميًا وأولمبيًا وآسيويًا.

مواجهة عربية في نصف النهائي

جرت اليوم الجمعة القرعة الخاصة بالتصفيات الآسيوية الأولمبية، حيث أوقعت القرعة البطلة الأردنية أبو الرب في مواجهة مع الهندية ماريا مرغريت في الدور ربع النهائي.

وفي حال نجحت راما أبو الرب في تحقيق الفوز فإنها ستلتقي في الدور نصف النهائي مع الفائزة من لقاء اللاعبة اللبنانية ورد سليمان والقطرية نور محمد، وتبدو فرصة أبو الرب جيدة للحاق بزملائها جوليانا الصادق وزيد مصطفى وصالح الشرباتي للمشاركة في أولمبياد باريس.

وتمتلك راما أبو الرب الخبرة الجيدة لخوض هذا التحدي حيث سبق لها المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية للشباب عام 2028 بعد تتويجها بالميدالية الفضية للتصفيات، ونالت كذلك الميدالية البرونزية لبطولة آسيا للناشئات عام 2017، والميدالية البرونزية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي عام 2022.

شارك: