تأهل قطر وخروج تونس والجزائر من بطولة العالم لكرة اليد

2023-01-18 02:06
يوسف بن علي لاعب منتخب قطر خلال بطولة العالم لكرة اليد 2023 (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرج المنتخب القطري كأبرز مستفيد بعد ضمانه بطاقة التأهل إلى الدور الرئيسي، رغم خسارته الثقيلة ضد صربيا بنتيجة (34-24) الثلاثاء، في اليوم الختامي للدور الأول ضمن منافسات بطولة العالم لكرة اليد 2023، والذي شهد سقوطًا عربيًا شاملًا بخسارة تونس والمغرب أيضًا.

وبعد هزيمة مقبولة ضد ألمانيا القوية في افتتاحية مباريات المجموعة الخامسة (31-27) وانتصار مقنع ضد الجزائر (29-24)، كان من المتوقع أن ينافس "العنّابي" بقوة على الوصافة، بهدف تأمين نقاط الحوافز تحسبًا للدور الثاني، الذي سيكون التنافس خلاله حاميًا، غير أنّ رجال المدرب الإسباني فاليرو ريفيرا قدّموا عرضًا شاحبًا تجرّعوا فيه مرارة الخسارة بفارق 10 أهداف كاملة، بعد أن انتهى الشوط الأول بتقدم الصرب (17-14).

استعراض الترتيب النهائي للمجموعات ال5 و6 و7 و8 في بطولة العالم لكرة اليد 2023

من جانبه، انقاد المنتخب التونسي لهزيمة ثانية ثقيلة ضمن منافسات المجموعة الثامنة، وجاءت هذه المرة على يدي العملاق الاسكندنافي، الدنمارك، بطل العالم في آخر نسختين 2021 بمصر، و2019 بألمانيا والدنمارك، استقرت على فارق 13 هدفًا (34-21)، وذلك بعد أن انتهى الشوط الأول لمصلحة زملاء "قاذفة الصواريخ" ميكل هانسن (19-14).

وطوى المنتخب التونسي صفحة هذه النسخة الثامنة والعشرين على أمل ألا يتكرّر حدوثها مستقبلًا، بعد أن حصد حصيلة كارثية قوامها، تعادل ضد البحرين (27-27) وخسارتان إحداها ضد منتخب بلجيكا المغمور، الذي يختبر أجواء البطولة للمرة الأولى في تاريخه (31-29).

وغير بعيد عن تونس، اختتم منتخب المغرب مشواره في المجموعة السابعة بتحصيل الهزيمة الثالثة في ثلاث مباريات، ليخرج برصيد خال من أي نقطة في المجموع، وجاء السقوط ضد كرواتيا القوية بنتيجة (36-24)، كما انتهى الشوط الأول بتقدم الفائز (15-13).

على جانب آخر، باحت قمة المجموعة السادسة بأسرارها بعد أن تفوقت النرويج المتصدرة على وصيفتها هولندا بفارق هدف يتيم (27-26)، في مباراة مثيرة شهدت "ريمونتادا" مذهلة بعد انتهى الشوط الأول هولنديًا (13-17).

وفيما يلي، تذكير بالمجموعات الأربعة للدور الرئيسي (يتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه إلى ربع النهائي) ومجموعتي "كأس الرئيس" المخصصة للمنتخبات التي تسعلا إلى تحسين مركزها في الترتيب النهائي للبطولة، أي من المركز 25 إلى 31.

الدور الرئيسي:

المجموعة الأولى: إسبانيا - فرنسا - سلوفينيا - مونتينيغرو - بولندا -إيران.

المجموعة الثانية: السويد - البرتغال - أيسلندا - المجر - البرازيل - الرأس الأخضر (كاب فيردي).

المجموعة الثالثة: النرويج - ألمانيا - صربيا - هولندا - قطر - الأرجنتين.

المجموعة الرابعة: الدنمارك - مصر - كرواتيا - البحرين - بلجيكا - الولايات المتحدة الأميركية.

كأس الرئيس (المراكز 25-31):

المجموعة الأولى: تشيلي - المملكة العربية السعودية - أوروغواي - كوريا الجنوبية.

المجموعة الثانية: الجزائر - مقدونيا الشمالية - المغرب - تونس.

شارك: