البحرين تعبُر ومصر تستعرض قوّتها في بطولة العالم لكرة اليد

2023-01-17 23:41
لاعب منتخب البحرين في حوار مباشر مع حارس بلجيكا في بطولة العالم لكرة اليد (ihf.info)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب البحرين فوزًا ثمينًا على نظيره البلجيكي بنتيجة (30-28) ليضمن بطاقة العبور إلى الدور الرئيسي عن المجموعة الثامنة في بطولة العالم لكرة اليد 2023، المقامة حاليًا بصفة مشتركة على أراضي بولندا والسويد.

وأنهت سواعد "الأحمر" البحريني الشوط الأول بتفوق (15-12)، لتكمل المهمة في الشوط الثاني بفضل تألق لاعبها علي ميرزا سلمان (6 أهداف)، وبالتالي تأمين وصافة المجموعة وبطاقة العبور برصيد 3 نقاط.

من جانبه، واصل المنتخب المصري عروضه القوية في هذه النسخة المونديالية بفوز ختامي عريض على الولايات المتحدة الأميركية بنتيجة (35-16)، سمح له بتعزيز صدارته المطلقة للمجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، بعد تحقيقه العلامة الكاملة (3 انتصارات من 3 مباريات).

وقدّم زملاء يحيى الدرع وحسن قدّاح مباراة من جانب واحد ضد منافس لا يملك تقاليد في هذه المنافسة، وحسموا أمر اللقاء منذ شوطه الأول الذي انتهى باكتساح مصري (19-7).

وفي المجموعة الخامسة، تجرّع منتخب الجزائر الذي فقد أمله في الصراع على بطاقة العبور خسارته الثالثة والأثقل له في البطولة على يدي المنتخب الألماني العريق، بنتيجة استقرت على فارق 16 هدفًا (37-21، نتيجة الشوط الأول 16-9)، لينتقل "الخضر" لمهمة تحسين مركزهم في الترتيب النهائي للبطولة فيما يعرف ب"كأس الرئيس".

وفي باقي النتائج، اقتلعت الأرجنتين بطاقة التأهل إلى الدور الرئيسي بحلولها ثالثة في المجموعة السادسة، عقب تحقيقها فوزًا مريحًا على حساب مقدونيا الشمالية متذيلة المجموعة بنتيجة (35-26).

شارك: