القطري عبد الله التميمي يتأهل لثاني أدوار بطولة قطر للإسكواش

2022-09-05 22:03
لقطة من مواجهة القطري عبد الله التميمي والهندي راميت تاندون (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل القطري عبد الله التميمي إلى ثاني أدوار بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للاسكواش 2022، التي انطلقت مساء الأحد 4 سبتمبر على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش والريشة الطائرة، وتستمر منافساتها حتى 10 سبتمبر الجاري.

ويشارك في البطولة 9 من أفضل 10 مصنفين على العالم، يتقدمهم المصري المصنف الأول علي فرج، والنيوزيلاندي المصنف الثاني ووصيف النسخة الماضية بول كول، والبيروفي حامل اللقب دييغو إلياس، والمصنف الثالث مصطفى عسل، ومحمد الشوربجي.

ويخوض 38 لاعبًا الأدوار الرئيسية للبطولة التي تقام بنظام خروج المغلوب، حيث يغادر اللاعب الذي يتعرض للخسارة المنافسات بشكل مباشر، ويبلغ مجموع جوائز بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك، 166.250 ألف دولار.

التميمي يتجاوز الهندي راميت تاندون

وجاء تأهل لاعب الاسكواش، التميمي، نحو الدور المقبل بعد أن تفوق على الهندي رامييت تاندون بثلاثة أشواط دون رد، بواقع 11 / 8 ، 11 / 4 ، 11 / 3.

ولم يستطع القطريان، سيد أزلان وعبد الرحمن المالكي، العبور إلى الدور المقبل، إذ خسر الأول بثلاثة أشواط دون رد أمام المكسيكي سيزار سالازار، و خسر الثاني أمام الأمريكي شاهان كاهان بالنتيجة ذاتها أيضًا.

وفاز المصري عمر مسعد على الأمريكي فارس خان، بواقع ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، كما تغلب الإنجليزي دوكلان جميس، على الفرنسي باتيست ماسوتي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

من جانبه سيخوض المكسيكي سالازار مواجهة قوية، يوم الإثنين 5 سبتمبر، أمام المصنف الأول عالميًا المصري علي فرج، إذ يُعد الأخير مرشحًا قويًا لخطف اللقب في هذه النسخة، بعد أن تُوج باللقب عام 2020، ليدشن موسمه الجديد 2022 - 2023 كمصنف أول في هذه النسخة.

شارك: