2020-10-16

الإعلان عن موعد بطولة "قطر كلاسيك" للاسكواش

الصورة
حضور كبير شهدته بطولة قطر كلاسيك 2019 (PSA)

أعلنت رابطة الاسكواش المحترفة (PSA) إعادة إدراج بطولة قطر كلاسيك لأجندتها للعام الجاري، بالاتفاق مع الاتحاد القطري للتنس والاسكواش. وكان من المقرر أن تُقام البطولة خلال آب/أغسطس الماضي، لكن أُجِّلَت كما العديد من البطولات بفعل جائحة كورونا.

 

وحددت الرابطة والاتحاد القطري إقامة البطولة خلال الفترة من 1-7 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في مجمع خليفة للتنس والاسكواش في العاصمة الدوحة. وتعد بطولة قطر ثاني بطولات فئة "بلاتينيوم" ضمن جولات بطولة المحترفين للرجال لموسم 2021/2020 التي عادت بإقامة بطولة مانشستر شهر سبتمبر/أيلول الماضي، فيما أُقيمَت بطولتان في مصر خلال الشهر الجاري.

 

وقد قال أليكس غوف الرئيس التنفيذي لرابطة المحترفين PSA: "يسعدنا التأكيد أن بطولة قطر كلاسيك ستمضي قدماً، وأود أن أشكر الاتحاد القطري للاسكواش على عملهم الجاد لاستضافة البطولة". مضيفاً: "نشعر بخيبة أمل؛ لأن بطولتي الجونة الدولية في مصر وهونغ كونغ المفتوحة لن تُقاما نتيجة جائحة كورونا، لذلك فإننا نعمل لتأكيد بقية البطولات خلال العام الجاري".

أما الأمين العام للاتحاد القطري للاسكواش طارق زينل فقال: "يسعدنا أن نرحب بعودة عائلة الاسكواش العالمية إلى الدوحة مرة أخرى للمشاركة في بطولة قطر كلاسيك، على الرغم من التحديات التي أحدثها  كوفيد-19 الذي كان له تأثير غير مسبوق على الرياضة العالمية".

 

مضيفا: "أود أن أؤكد لجميع أركان اللعبة، أن صحة وسلامة جميع المشاركين أمر بالغ الأهمية بالنسبة لنا، وقد تم اتخاذ تدابير مختلفة بالشراكة مع السلطات الصحية، لضمان بيئة آمنة للغاية ومواتية للجميع. نحن سعداء لأننا استطعنا إقامة الحدث في الدوحة رغم كل الصعاب ونتطلع إلى بطولة رائعة".

 

وسيلتزم جميع اللاعبين والمشاركين في البطولة بالبروتوكولات الصحية، إذ يتوجَّب عليهم إجراء فحص مُسبَق قبيل السفر إلى الدوحة، على أن يُفحَصوا من جديد قبل انطلاق المنافسات والدخول في "فقاعة" البطولة، إذ لن يكونوا على تماس مع العالم الخارجي طيلة فترة المنافسات، لضمان سلامة الجميع كما هو مُتعارف عليه بكل الإجراءات التي أُقيمت للبطولات السابقة.

دلالات
قطر
إسكواش
Date (field_date)
لا يوجد نتائج.