الأردني أحمد أبو السعود يتوج بذهبية بطولة كأس العالم للجمباز

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-17 18:46
أحمد أبو السعود نجم منتخب الأردن للجمباز (twitter/JOC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوّج أحمد أبو السعود نجم منتخب الأردن للجمباز، مساء اليوم السبت، بالميدالية الذهبية، على جهاز حصان المقابض، خلال مشاركته في الجولة الأولى من سلسلة كأس العالم المقامة في القاهرة، وهي إحدى البطولات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024).

وبعد أن تأهل أمس الجمعة إلى النهائي، نجح البطل العالمي أحمد أبو السعود في التفوق على اللاعبين الثمانية الذين خاضوا نهائيات حصان المقابض اليوم السبت.

وجاء تتويج أحمد أبو السعود، بعد أن نال المركز الأول في منافسات النهائي متفوقًا على اللاعبين الكوري ووانغ هور، الذي حل ثانيا، والكازاخستاني ناريمان كوربانوف الذي جاء ثالثًا.

خطوة تفصل أحمد أبو السعود عن الأولمبياد

ويستعد أبو السعود للمشاركة في الجولات الثلاثة المتبقية من بطولة كأس العالم - المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024- إذ سيخوض منافسات الجولة الثانية التي ستُقام في مدينة كوتبوس الألمانية من 22 إلى 25 الشهر الحالي.

ونال أحمد أبو السعود علامة 15.066 نقطة، ليحصد المركز الأول، علمًا أنه حل ثالثًا في التصفيات بجمعه 14.800 نقطة، ويحتاج أبو السعود إلى إحراز ميدالية ذهبية إضافية في الجولات الثلاثة المتبقية من سلسلة كأس العالم، لتحقيق هدف التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 المقرر أن تنطلق في شهر يوليو/ تموز القادم.

وودع أبو السعود المنافسات في دورة الألعاب الآسيوية التي أُقيمت في مدينة هانغتشو الصينية شهر سبتمبر/ أيلول الماضي من الدور التمهيدي لمنافسات جهاز حصان المقابض.

يُذكر أن أحمد أبو السعود هو أول لاعب عربي يُحقق ميدالية في بطولات العالم للجمباز عندما نال عام 2022 الميدالية الفضية وفي العام الماضي عاد إلى بطولة العالم وحقق الميدالية البرونزية.

ويشارك في نسخة هذا العام من بطولة كأس العالم المقامة في القاهرة، 70 دولة بواقع 293 لاعبًا ولاعبة وحسب اللجنة الأولمبية المصرية فإن البطولة شهدت مشاركة أكبر عدد من الدول في بطولات كأس العالم يمثلهم جميع الأبطال العالميين والأولمبيين.

شارك: