أسامة الملولي يتحدث عن إخفاق الحفناوي في مونديال السباحة

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-17 20:18
أرشيفية - البطل التونسي السابق في السباحة أسامة الملولي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد أسطورة السباحة التونسية أسامة الملولي بتنظيم قطر لبطولة العالم للألعاب المائية "الدوحة 2024"، التي يسدل الستار عليها غدًا الأحد 18 فبراير/ شباط.

وبدأت فعاليات بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024، يوم 2 فبراير/ شباط الجاري، بمشاركة 2600 رياضي ورياضية، يمثلون 201 دولة.

الملولي يشيد بنجاح الدوحة في تنظيم بطولة العالم للألعاب المائية

وقال الملولي في تصريح خاص لموقع winwin: "الدوحة عوّدتنا على التميز في تنظيم الأحداث الرياضية، للخبرة الطويلة في استضافة التظاهرات الرياضية، لهذا ليس غريبًا عليها النجاح في تنظيم بطولة استثنائية للألعاب المائية، بمشاركة قياسية من السباحين والسباحات، فقد عشنا أجواءً رائعةً لمدة أسبوعين، واستمتع الجمهور الحاضر بقوة في المنافسات".

وأضاف: "استضافة مثل هذه الأحداث تسهم في إقبال العرب على رياضة السباحة، فنحن نشهد الآن إقبالًا كبيرًا عليها؛ لتحقيق العرب لإنجازات عالمية وأولمبية واستضافة البطولات العالمية والدولية في المنطقة".

الملولي يعلّق على إخفاق الحفناوي في الدوحة

وعن إخفاق البطل الأولمبي والعالمي التونسي أحمد أيوب الحفناوي في تحقيق أي ميدالية في بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024، صرّح الملولي: "الحفناوي بدأ البطولة بشكل صعب رغم الآمال الكبيرة المعلقة عليه لتحقيق ميداليتين أو ثلاثة في مونديال الألعاب المائية، وإن شاء الله سيتدارك ذلك ويعود بقوة في الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024، للأسف خرج من التصفيات في سباقات 400 و800 و1500 متر سباحة حرة".

وحول تأثير مكان تدريبه وكذلك المدرب على مستوى الحفناوي في هذه النسخة من بطولة العالم للألعاب المائية، قال الملولي: "كل هذه العوامل ممكن أن تلعب دورًا في التأثير على مردوده، رغم أنه صرّح بعد مشاركته في السباق الأخير اليوم أن بطولة العالم هي تحضير للألعاب الأولمبية.. يجب أن نكون إيجابيين معه ونتمنى له التوفيق في الأولمبياد".

ووجه الملولي نصيحةً إلى الحفناوي قبل الأولمبياد قائلًا: "أتمنى أن يعود للتدريبات في أقرب وقت، لكي ينسى إخفاقه في بطولة العالم، يجب عليه أن يركز أكثر في الهدف المقبل ونسيان ما حدث له في النسخة الحالية من مونديال الألعاب المائية".

يُذكر أن الحفناوي فشل خلال بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024 في الوصول إلى نهائيات سباق 400 و800 و1500 متر حرة بعد إقصائه في التصفيات.

شارك: