أبو السعود يبلغ الأولمبياد ويحول حلم الجمباز الأردني لحقيقة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 21:16
لاعب الجمباز الأردني أحمد أبو السعود يتأهل إلى أولمبياد باريس (Facebook: JOC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ترجم نجم المنتخب الأردني في رياضة الجمباز، أحمد أبو السعود، اليوم الأربعاء 16 أبريل/ نيسان، أحلامه إلى حقيقة حيث حسم تأهله رسميًا إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024)، وأصبح أول لاعب جمباز أردني في التاريخ يتأهل إلى الأولمبياد.

وتقدمت الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية، رنا السعيد، بتهنئة اللاعب على إنجازه وذلك عبر حسابها الرسمي على فيسبوك. إذ تأهل أبو السعود إلى الألعاب الأولمبية بعدما ضمن أحد المركزين المؤهلين في سلسلة كأس العالم والتي تكونت من 4 مراحل.

وكشف الاتحاد الدولي للجمباز تأهل أحمد أبو السعود إلى أولمبياد باريس بعد غياب اللاعب الكوري الجنوبي هور وونج عن الجولة الختامية والمقامة في العاصمة القطرية الدوحة. وكان الكوري يُنافس أبو السعود، والكازاخستاني ناريمان قربانوف على بطاقتي التأهل.

طريق تأهل أبو السعود

وبدأ أبو السعود طريقه نحو التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، بتحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في الجولة الأولى (جولة القاهرة) وضمان 30 نقطة وصدارة ترتيب اللاعبين.

وحل أبو السعود بالمركز الثاني وحصد الميدالية الفضية في جولة كوتبوس / ألمانيا مضيفًا 25 نقطة، واستمر بتصدر التصنيف بـ 55 نقطة. واستقر اللاعب خامسًا في جولة باكو/ أذربيجان ليضيف 18 نقطة لرصيده ليواصل صدارة قائمة اللاعبين بـ 73 نقطة قبيل جولة الدوحة.

ومع تأهل أحمد أبو السعود إلى أولمبياد باريس، ارتفع عدد الرياضيين المتأهلين الأردنيين للأولمبياد إلى 6 لاعبين بعد تأهل رباعي التايكواندو، جوليانا الصادق وراما أبو الرب وزيد مصطفى وصالح الشرباتي ولاعب الملاكمة، عبادة الكسبة.

وتمكن أبو السعود من التأهل إلى الدور النهائي لمسابقة جهاز حصان المقابض في الجولة الرابعة والختامية من سلسلة كأس العالم للجمباز بنسختها السادسة عشرة بعد تحقيقه المركز الخامس بـ 1480 نقطة في الدور التمهيدي الذي أجريت منافساته اليوم الأربعاء على صالة رياضة المرأة في مجمع أكاديمية أسباير في العاصمة القطرية الدوحة.

وتُقام نهائيات هذا الجهاز بعد غدٍ الجمعة، فيما يخوض اللاعب الأردني أحمد سلامة غدًا الخميس منافسات جهاز العقلة.

شارك: