وداع مشرّف للمصرية ميار شريف من رولان غاروس

2021-06-08 09:01
ميار شريف (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرجت النجمة المصرية ميار شريف من منافسات بطولة رولان غاروس الفرنسية إحدى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، وذلك بعد أن خسرت بصعوبة أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا إحدى المرشحات للفوز باللقب، وذلك بنتيجة 1-2 وبواقع 7-6 (11-9) و2-6 و4-6.

احتاجت بليسكوفا، المصنفة الرابعة عالميا، لساعتين و15 دقيقة للإطاحة بميار شريف، التي أبقت على حظوظها قائمة حتى نهاية المباراة، وكانت الند للند في أغلب فترات اللقاء، خصوصا في المجموعة الأولى التي كسبتها بثقة ومهارة، فيما بذلت جهداً مميزا في المجموعة الثالثة التي خسرتها بفارق كسر للإرسال.

وارتكبت اللاعبة التشيكية العديد من الأخطاء الفردية في اللقاء، بينما قدمت ميار، المصنفة 172 عالميا والقادمة من الأدوار التمهيدية، أداء هجوميا ونجحت في مقارعة منافستها حتى النهاية، قبل أن تودع البطولة المقامة على الأراضي الترابية.

تشارك المصرية ميار للمرة الأولى في المنافسات الرئيسية ببطولات غراند سلام، ونجحت في الفوز بالمجموعة الأولى بفضل كسر التعادل، حيث كادت المصرية أن تنهي المجموعة مبكراً بعدما كسرت إرسال التشيكية لتتفوق 6-5 لكن خبرة بليسكوفا أحيت آمالها مجدداً لترد الكسر وترجئ الحسم للشوط "التاي بريك".
 

تراجع أداء ميار، صاحبة الـ24 عاما، خلال المجموعة الثانية التي تفوقت فيها بليسكوفا بشكل واضح 5-1 قبل أن تحسمها لصالحها 6-2. لكن في المجموعة الثالثة استمر التعادل قائما بين اللاعبتين 3-3 قبل أن تنجح بليسكوفا في كسر إرسال ميار بعد شوط طويل استغرق نحو عشر دقائق وبعد سادس فرصة لها للكسر.

ورغم ذلك لم تفقد المصرية آمالها ونجحت في الفوز بشوط إرسالها قبل أن تساعد الإرسالات الساحقة منافستها التشيكية في حسم اللقاء لصالحها بصعوبة. وستواجه بليسكوفا في الدور الثاني اللاعبة اللاتفية يلينا أوستابينكو التي أطاحت بالأمريكية ماديسون برينجل في الدور الأول.

شارك: