هاليب تطالب بمحكمة مستقلة بعد اتهام جديد بشأن المنشطات

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-20 17:48
بطلة التنس الرومانية سيمونا هاليب الموقوفة مؤقتًا بسبب المنشطات (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

طلبت الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الأولى عالميًّا سابقًا، بعقد محاكمة بإشراف محكمة مستقلة، وذلك بعد اتهام الوكالة الدولية لنزاهة التنس إيّاها بانتهاكٍ آخر ومُنفصِل لبرنامج التنس لمكافحة المنشطات، أمس الجمعة.

وأُوقفت اللاعبة (31 عامًا)، بطلة ويمبلدون وفرنسا المفتوحة سابقًا، مؤقتًا منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2022 بعد أن ثبت تعاطيها عقار روكساوستات المعزز للدم في بطولة أمريكا المفتوحة العام الماضي.

وطالبت هاليب هيئة مكافحة المنشطات في التنس بالسماح لها بتبرئة ساحتها وشككت في التأخير الطويل في جلسة استماعها بعد حرمانها من حق الاستماع إليها أمام محكمة مستقلة.

وقالت اللاعبة الرومانية في بيان عبر حسابها في تويتر: "لم يُلوَّث اسمي بأبشع طريقة ممكنة وحسب؛ بل أواجه تعنتًا دائمًا من الوكالة الدولية لنزاهة التنس؛ لسببٍ لا أستطيع تفسيره بغية إثبات أنني مذنبة، بينما لم أفكر مطلقًا في تناول أي مادة غير مشروعة".

بيان الرومانية سيمونا هاليب

ونفت هاليب بشدة أنها تناولت المادة المحظورة عن علم، وقالت إن لديها أدلة تثبت أن كميات منخفضة من العقار المضاد لفقر الدم دخلت جسدها بسبب مكمل غذائي مُصرّح به قد شابته تلك المادة المحظورة.

وأضافت: "لقد حاولت مرتين أن يتيحوا لي الفرصة للخضوع للمحاكمة أمام محكمة مستقلة؛ لكن الوكالة الدولية لنزاهة التنس وجدت باستمرار أسبابًا للتأجيل.

أردفت: "الشيء الوحيد الذي أتمناه في هذه المرحلة هو أن تكون هناك إمكانية للوقوف أخيرًا أمام قضاة مستقلين ومحايدين في محكمة. هذا سيمنحني الفرصة لإثبات براءتي".

وتتعلق الاتهامات الإضافية بالمخالفات في جواز السفر البيولوجي للرياضيين الخاص باللاعبة الرومانية بناءً على تقييم ملفها الشخصي من جانب لجنة الخبراء المستقلة التابعة لوحدة جواز السفر البيولوجي للرياضيين.

وقالت نيكول سابستيد، كبيرة مديري مكافحة المنشطات في الوكالة الدولية لنزاهة التنس، في بيان: "نتفهم أن إعلان اليوم يضيف تعقيدًا إلى وضعٍ صعبٍ بالفعل.. ظللنا ملتزمين بالتعامل مع السيدة هاليب بطريقة تتسم بالتعاطف والفعالية وفي الوقت المناسب.

وتابعت: "سيكون من غير المناسب لنا التعليق على التفاصيل، حتى انتهاء العملية، لكننا سنواصل التعامل مع محكمة النزاعات الرياضية المستقلة وممثلي السيدة هاليب بأسرع وتيرة ممكنة".

شارك: