نعومي أوساكا تعلن غيابها عن بطولات 2023 بسبب الحمل

2023-01-12 00:03
لاعبة التنس اليابانية نعومي أوساكا (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلنت لاعبة التنس اليابانية نعومي أوساكا (المصنفة الأولى عالميًا سابقًا)، اليوم الأربعاء، أنها حامل، وستغيب عن الملاعب حتى العام 2024.

ونشرت أوساكا، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تُظهر فحص الحمل، وقد أردفت الصورة ببيان، جاء فيه: "أعرف أنه لدي الكثير لأتطلع إليه في المستقبل، وأحد (هذه) الأمور هو أن يشاهد طفلي مبارياتي، ويقول لأحدهم: هذه أمي".

وتابعت اللاعبة المُتوجة بـ4 ألقاب كبرى: "عام 2023 سيكون مليئًا بالدروس بالنسبة إليّ، وآمل أن أراكم في بداية السنة المقبلة؛ لأنني سأكون في أستراليا المفتوحة 2024، أحبكم جميعًا".

كلمات نعومي أوساكا عن حملها 

ولم تخض ابنة الـ25 عامًا أي مباراة منذ أيلول/ سبتمبر الماضي، ولم يكن سبب انسحابها من أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربعة الكبرى التي تنطلق الإثنين والمتوجة بها اليابانية مرتين، واضحاً حتى الأربعاء.

وكان آخر ظهور لأوساكا في دورة بان باسيفيك المفتوحة على أرضها في طوكيو، لكنها انسحبت قبل مباراتها في الدور الثاني لآلام في البطن.

وتحتل اللاعبة المولودة في الولايات المتحدة، والتي وصلت إلى صدارة التصنيف في 2019، المركز الـ47 حالياً.

وتوّجت في أستراليا عامي 2019 و2021، والولايات المتحدة المفتوحة في 2018 و2020.

كانت في 2022 الرياضية الأعلى أجرًا في العالم وفق مجلة "فوربس"، وبلغت أرباحها 51.1 مليون دولار.

ولم ينعكس نجاح أوساكا التجاري على أرض الملعب العام الماضي، فعانت من هزائم في الدور الأول في كل من رولان غاروس والولايات المتحدة، وانسحبت من ويمبلدون بسبب إصابة في وتر أخيل، وخرجت من الدور الثالث في أستراليا.

وغابت أوساكا لفترة طويلة عن المنافسات خلال 2021؛ بسبب مشكلات نفسية ومعاناتها مع الضغط الإعلامي.

وقالت في المنشور الأربعاء: "منحتني تلك الأشهر القليلة الماضية بعيدًا عن الرياضة حبًا وتقديرًا جديدين للعبة التي كرست حياتي لها. أدرك أن الحياة قصيرة جدًا، ولا آخذ أي لحظة كأمر مسلم به، كل يوم هو نعمة ومغامرة جديدة".

شارك: