نادال يؤكد جاهزيته للمنافسة على الألقاب مجددًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-06 20:21
الإسباني رافاييل نادال نجم التنس العالمي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يرى نجم التنس الإسباني رافاييل نادال، بأنّه بات جاهزًا للتنافس على الألقاب مجددًا عندما يعود إلى الملاعب الشهر المقبل، بعد غيابٍ لنحو عام بعد معاناته من إصابة في الورك، حيث خضع لعمليتين جراحتين خلال العام الحالي.

وقال نادال في شريط فيديو نُشر على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء: "لا أعرف على أي مستوى سألعب، ولا أعرف ما أتوقعه، ليست لديَّ أي فكرة، لكن لا أهتم الآن".

وأضاف الماتادور: "أنا سعيد بالعودة وبحماس كبير لبذل الجهد الضروري لتحصيل المتعة، وأعتقد أنني سأكون قادرًا على المنافسة".

وكشف صاحب الـ 22 لقبًا في غراند سلام، أنّ العام المقبل قد يشهد موسمه الأخير قبل الاعتزال. كما أعلن الأسبوع الماضي أنه سيعود للمشاركة من بوابة دورة بريزبين الأسترالية التي تُعَدّ محطةً إعداديةً لبطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربعة الكبرى.

مقطع الفيديو الذي نشره رافاييل نادال يؤكد جاهزيته

وكان نادال قد شارك في بطولة أستراليا المفتوحة للمرة الأخيرة في يناير/ كانون الثاني الماضي، وخرج من الدور الثاني على يد الأمريكي ماكنزي ماكدونالد. كما كان يأمل بالعودة في الوقت المناسب للمشاركة في الدورات التي تُقام على الملاعب الرملية ومنها بطولة فرنسا المفتوحة التي تُعَدّ المفضّلة لديه، حيث سبق أن تُوّج بلقبها 14 مرة، إلّا أنّه لم يتمكن من متابعة مشواره.

اللاعب الإسباني الذي تراجع إلى المركز 664 في التصنيف العالمي، بسبب غيابه الطويل، تابع يقول: "سابقًا "لقد كان عامًا طويلًا مررت فيه بمراحل عديدة، من محاولة العودة للمنافسة على الملاعب الرملية، أسبوعًا بعد أسبوع، خيبة أمل بعد خيبة أمل".

وزاد: "بالطبع كان يساورني الكثير من الشكوك، بكل تأكيد كانت هناك لحظات بدا فيها من المستحيل أن تأتي هذه اللحظة؛ لكننا حافظنا على العمل والروح والأمل وأعتقد أنني مستعد".

وأضاف نادال: "لقد حظيت أخيرًا بأسابيع تدريبية جيدة بمستوى يتيح لي إمكانية المنافسة مرة أخرى. لقد مررت بمراحل عديدة، لكن اليوم أعتقد أن الوقت قد حان، سأعود إلى بطولة لعبتها في الماضي، وأنا على دراية بها".

وعن بطولة أستراليا المفتوحة أوضح يقول: "أعلم أنها بطولة صعبة؛ لكنني أتمنى أن أكون جاهزًا للمنافسة، لا أطمح إلى أي شيء آخر سوى أن أكون قادرًا على المنافسة".

سبق لنادال أن فاز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة مرتين خلال مسيرته (2009 و2022). كما بات في وصافة أفضل المتوجين بألقاب غراند سلام بعد المتصدر الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي تُوِّج بثلاثة ألقاب كبرى هذا العام في غياب نادال ليرفع غلّته إلى 24 ويفتك منه الصدارة.

شارك: