نادال وألكاراز يغيبان عن بطولة مونتي كارلو

2023-04-04 14:35
نجما التنس الإسبانيان رافاييل نادال وكارلوس ألكاراز (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تلقت دورة مونتي كارلو للماسترز في كرة المضرب ضربة قوية بإعلان كل من الإسبانيين، المخضرم رافاييل نادال والشاب كارلوس ألكاراز المُصنف ثانيًا عالميًا، اليوم الثلاثاء، انسحابهما بسبب الإصابة من المشاركة في البطولة التي تُعَدّ أول دورة إعدادية لدورة رولان غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى.

وكتب نادال (36 عامًا)، حامل لقب 22 بطولة كبرى، في حسابه بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر": "مرحبًا جميعًا، لا زلت غير مستعد للمنافسة على أعلى المستويات، ومن ثم لن أتمكن من خوض إحدى أفضل الدورات في مسيرتي وهي مونتي كارلو".

وأضاف حامل لقب بطولة رولان غاروس 14 مرة (رقم قياسي) والغائب عن دورات الماسترز الأخيرة في الولايات المتحدة: "لست في وضعية تجعلني ألعب بضمانات أكيدة، وسأواصل استعداداتي وآمل العودة قريبًا".

نادال خارج بطولة مونتي كارلو للإصابة

وتنطلق دورة مونتي كارلو السبت المقبل في حين تبدأ بطولة رولان غاروس في 28 مايو/ أيار القادم. وتُوِّج نادال بطلًا لدورة مونتي كارلو 11 مرة بينها ثماني مرات تواليًا بين عامي 2005 و2012.

ويعاني نادال من إصابة في ساقه تعرض لها خلال بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربعة الكبرى، وأعلن حينها أنه سيغيب من 6 إلى 8 أسابيع غداة خروجه من الدور الثاني في ملبورن في يناير/كانون الثاني الماضي.

وعانى رافا من إصابات عدة في السنوات الأخيرة، وخاض رولان غاروس العام الماضي وهو يعاني من إصابة في ساقه لم تمنعه من إحراز اللقب، ثم انسحب من نصف نهائي بطولة ويمبلدون بعدها بشهر بسبب إصابته بتمزق في عضلات المعدة.

ويتساوى نادال في عدد الألقاب الكبرى في بطولات الغراند سلام مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش برصيد 22 لقباً لكل منهما. وأدى غياب الإسباني عن الملاعب لخروجه من نادي اللاعبين العشرة الأوائل في التصنيف العالمي للمحترفين في 20 مارس/ آذار الماضي وذلك للمرة الأولى منذ أبريل/ نيسان 2005.

ألكاراز يؤكد انسحابه 

أمّا ألكاراز (19 عامًا) فقال في حسابه على تويتر: "بعد شهرين في الخارج، أنا سعيد بالعودة إلى الوطن؛ لكنني حزين لأني أنهيت آخر مباراة لي في ميامي وأنا أعاني من انزعاج بدني".

ألكاراز حزين لعدم المشاركة في دورة مونتي كارلو

وأضاف حامل لقب بطولة الولايات المتحدة: "بعد زيارتي الطبيب بيدرو مارتينيز في مورسيا اليوم وتقييم حالتي الصحية، تبيّن أنني أعاني من التهاب في مفاصل يدي اليسرى ومن تعب عضلي ولن أتمكن من الذهاب إلى مونتي كارلو لكي ابدأ الموسم الإعدادي على الملاعب الترابية".

وكان ألكاراز تُوِّج بطلًا لدورة إنديان ويلز قبل ثلاثة أسابيع وبلغ نصف نهائي دورة ميامي بعدها مباشرة؛ لكنه خسر أمام الإيطالي يانيك سينر.

شارك: