ميدفيديف وسابالينكا يتأهلان إلى ربع نهائي دورة أديلايد

2023-01-04 16:47
الروسي دانييل ميدفيديف فاز على الصربي ميومير كيتسمانوفيتش في بطولة أديلايد لكرة التنس (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بلغ الروسي دانييل ميدفيديف الدور ربع النهائي لدورة أديلايد لكرة التنس، الثلاثاء، بفوزه على الصربي ميومير كيتسمانوفيتش، ولحقت به البيلاروسية أرينا سابالينكا إلى الدور ذاته لدى السيدات بعد فوزها على الروسية لودميلا سامسونوفا.

وتعملق ميدفيديف، المصنف السابع عالميًا، أمام كيتسمانوفيتش وفاز عليه (6-0 و6-3 ) ليضرب موعدًا مع مواطنه كارن خاتشانوف الفائز على البريطاني جاك درايبر 6-4، 6-2.

وجاء فوز بطل أمريكا المفتوحة 2021 بعد يوم من إنقاذه سبع نقاط في المجموعة الأولى خلال الدور الأول ضد الإيطالي لورنتسو سونيغو الذي انسحب في المجموعة الثانية للإصابة بعد خسارته الأولى.

وقال نجم التنس الروسي ووصيف أستراليا المفتوحة في العامين الأخيرين: "أعتقد أنها كانت مباراة جيدة، ميومير منافس صعب ومصنف عالٍ (29)؛ لذا لا توجد مباريات سهلة في أديلايد".

وتأهل أيضًا الياباني يوشيهيتو نيشيوكا إلى ربع النهائي بفوزه على الأمريكي ماكنزي ماكدونالد (6-4 و6-3).

انتصار صعب لسابالينكا

ولدى السيدات، عادت سابالينكا، المصنفة خامسة عالميًا، من تأخر (5-1) في المجموعة الأولى لتفوز على سامسونوفا 7-6 (10/8)، 7-6 (7/3) في مباراة استغرقت ساعتين و15 دقيقة، لتلتقي التشيكية ماركيتا فوندروشوفا الفائزة على الإستونية كايا كانيبي (6-0 و6-4).

وقالت سابالينكا بعد فوزها على اللاعبة التي حققت الألقاب في طوكيو وكليفلاند وواشنطن العام الماضي: "عندما تكون متأخرًا 5-1، فليس لديك شيء تخسره، تحاول فقط أن تنجح في تسديداتك".

وتابعت: "ساعدني ذلك حقًا في البقاء في المجموعة، استمررت في الكفاح والمحاولة. إنها لاعبة مذهلة، ولديها إرسال قوي جدًا، كان الأمر صعبًا".

وتأهلت أيضًا إلى ربع النهائي الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا بفوزها على الكندية بيانكا أندرييسكو، بطلة فلاشينغ ميدوز 2019، بنتيجة (6-4 و6-0).

ولحقت بها الأوكرانية مارتا كوستيوك الفائزة على الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، بطلة ويمبلدون العام الماضي، 7-6 (7/5)، 2-6، 3-6 على أن تلاقي التونسية أنس جابر أو الرومانية سورانا كيرستيا.
 

شارك: