موراي لن ينضم إلى اتحاد التنس الجديد

2021-06-08 09:01
موراي خلال مشاركته في بطولة سينسيناتي (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

كشف نجم التنس البريطاني آندي موراي عن رأيه بإطلاق المصنف الأول عالمياً الصربي نوفاك دجوكوفيتش اتحاداً جديداً للاعبي التنس المحترفين (PTPA)، وهو أول اتحاد للاعبين منذ تأسيس رابطة محترفي التنس ATP عام 1972. وقال موراي: "لست معارضاً له لكنني لن أوقع الآن، وإذا كانت المرأة موجودة في الاتحاد الجديد فستكون الرسالة أقوى".

وأضاف اللاعب البريطاني: "إذا تغيرت هذه الأشياء في المستقبل، سأفكر بالموضوع بالتأكيد"، علماً أن مواري هو من مناصري المرأة واللاعبات وهو يكافح من أجل المساواة بين الجنسين في الرياضة. وأضاف موراي: "في الوقت الحالي هناك شيئان، الأول هو أنني أشعر بوجوب إعطاء الإدارة الحالية بعض الوقت لتنفيذ رؤيتها. وسواء نجحت في ذلك أم لا، فمن المحتمل أن يؤثر الأمر علي في المستقبل والطريق التي سأسلكها".

كما أن رفض موراي للتوقيع على وثيقة الاتحاد الجديد، يعود إلى تأييده فكرة اندماج رابطتي التنس للمحترفين والمحترفات ATP وWTA التي طرحها كبار اللاعبين مؤخرًا، وهم يعتقدون أن هذا هو الطريق الصحيح لإنشاء إدارة أقوى في عالم الكرة الصفراء. هذا وكان الإسباني رافاييل نادال والسويسري روجر فيدرر قد رفضا هذا المشروع الجديد.

شارك: