فيديو | أنس جابر تجهش بالبكاء وتعلن تبرعها لأطفال فلسطين

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-02 12:53
التونسية أنس جابر نجمة التنس العالمية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت نجمة التنس التونسية أنس جابر أنها ستتبرع بجزء من جائزتها المالية في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات، في كانكون لمساعدة الفلسطينيين، وذلك بعد فوزها الأول في بالمكسيك الليلة الماضية.

ونجحت جابر المصنفة السابعة عالميًا في تعويض خسارة الجولة الأولى أمام الأمريكية كوكو غوف يوم الإثنين الماضي، وفازت على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا 6-4 و6-3 لتحيي فرصتها في الصعود إلى قبل النهائي.

وقالت النجمة التونسية في الفيديو الذي انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي: "أنا سعيدة بالفوز، لكنني لم أكن سعيدة جدًا مؤخرًا الوضع في العالم لا يجعلني سعيدة أشعر وكأنني.. أنا آسفة"، ثم دخلت البطلة التونسية في نوبة بكاء ولم تستطع إكمال كلمتها تحت تصفيقات الجماهير. 

رسالة أنس جابر بعد الفوز على ماركيتا فوندروسوفا

ثم تابعت "وزيرة السعادة" كما تلقب في تونس: "من الصعب جدًا رؤية الأطفال والرضع يموتون كل يوم، إنه أمر مفجع، لقد قررت التبرع بجزء من جائزتي المالية لمساعدة الفلسطينيين، لا أستطيع أن أكون سعيدة بهذا الفوز"، وتابعت أنس في كلمتها: "إنها ليست رسالة سياسية، إنها إنسانية، أريد السلام في هذا العالم، هذا كل شيء".

وأثار الفيديو تفاعلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، الذي أعرب رواده عن إعجابهم بموقفها الإنساني الشجاع في دعم الفلسطينيين.

وفي وقت سابق، أعلنت النجمة التونسية تضامنها مع فلسطين عبر منشور على خاصية "الستوري"، على حسابها الرسمي على موقع إنستغرام، طالبت فيه بوقف العنف ضد الشعب الفلسطيني.

وأثار منشور أنس غضب الاحتلال الإسرائيلي، حيث طالب الاتحاد الدولي للتنس ورابطة المحترفات بمعاقبة البطلة التونسية، على خلفية مساندتها للشعب الفلسطيني.

وانضمت جابر  إلى قائمة الرياضيين والجماهير الذين وجهوا رسائل دعم وتضامن مع فلسطين، لتؤكد مجددًا أنّها تقف إلى جانب القضية الفلسطينية وشعبها دائمًا.

وتحظى القضية الفلسطينية باهتمام كبير من الرأي العام العالمي، وتأتي خطوة جابر لتؤكد أهمية دعم الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الحرية والاستقلال.

شارك: