ديوكوفيتش يعلن مشاركته في أولمبياد طوكيو

2021-07-16 11:03
الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا في عالم التنس (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا في عالم التنس أنه سيخوض أولمبياد طوكيو 2020 الذي سيقام في الفترة من 23 يوليو/ تموز إلى 8 أغسطس/ آب.

وأعلن اللاعب البلقاني، الذي زرع الشكوك بعد فوزه في ويمبلدون قبل أسبوع، على الشبكات الاجتماعية مشاركته في دورة طوكيو.

وقال: "لا يمكنني أن أخيب أمل صديقي كوجيرو. حجزت رحلتي إلى طوكيو، وسأنضم بفخر للمنتخب الصربي للمشاركة في أولمبياد طوكيو".

ديوكوفيتش النجم الأبرز في غياب نادال وفيدرير

 

وسيكون ديوكوفيتش النجم الأبرز بين لاعبي التنس في دورة طوكيو التي لن يشارك فيها الإسباني رافائيل نادال ولا السويسري روجيه فيدرير.

ويغيب أيضا عن المشاركة في الدورة كل من النمساوي دومينيك تيم والكنديين دنيس شابوفالوف وميلوس راونيتش والإسباني روبرتو باوتيستا والنرويجي كاسبر رود والسويسري ساتنيسلاس ففارينكا والبلغاري غريغور ديميتروف والإيطالي جانيك سينر.

تحدّيات وألقاب تنتظر ديوكوفيتش في طوكيو

ويتطلع ديوكوفيتش في طوكيو لتحقيق ميداليته الأولمبية الأولى بعد حصوله على البرونزية في بكين 2008، وستمثل دورة طوكيو مشاركته الأولمبية الرابعة.

يذكر أن ديوكوفيتش أصبح على بعد لقبين من تحقيق "الغولدن سلام" الذي يعني تحقيق أربع بطولات غراند سلام في موسم واحد بالإضافة إلى الميدالية الذهبية في الأولمبياد، وهو من التحديات القليلة التي لم يحققها على مدار مسيرته الرياضية، إذ لم يحقق سوى برونزية في دورة بكين 2008. 

شارك: