ديوكوفيتش يتأهل ومغمور يقصي فيدرر من ويمبلدون!

2021-07-13 16:43
نوفاك ديوكوفيتش يبلغ نصف نهائي ويمبلدون (Getty)
Source
+ الخط -

واصل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، مسيرته القوية في إطار حملة الدفاع عن لقبه في بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس، ثالث البطولات الأربعة الكبرى "الغراند سلام".

وحقق ديوكوفيتش فوزه الرابع على التوالي دون خسارة أي مجموعة، ليبلغ نصف نهائي البطولة للمرة العاشرة في مسيرته، وذلك بعد فوزه اليوم الأربعاء 7 يوليو/ تموز في دور الثمانية على المجري مارتون فوتشوفيتش بثلاث مجموعات نظيفة.  

ولم يفرّط "الإعصار" الصربي في أي مجموعة منذ بداية مشواره في أقدم بطولات الكرة الصفراء، وواصل الحفاظ على سجله خالياً من خسارة أي مجموعة في مباراة اليوم أمام اللاعب المجري، إذ أنهى الأمور لصالحه بنتيجة 6-3 و6-4 و6-4 خلال ساعتين و17 دقيقة.

دينيس شابوفالوف يبلغ نصف نهائي ويمبلدون

وبهدف انتزاع بطاقة النهائي، وسيلتقي اللاعب الصربي في نصف النهائي مع الكندي دينيس شابوفالوف الذي أطاح بالروسي كارين خاشانوف بصعوبة بثلاثة مجموعات لاثنتين.  

وبعد مباراة ماراثونية استمرت 3 ساعات و26 دقيقة، نجح المصنف الـ12 عالمياً في الفوز باللقاء بنتيجة 6-4 و3-6 و5-7 و6-1 و6-4، ليحجز مقعده في المربع الذهبي للمرة الأولى في بطولات الغراند سلام بشكل عام. 

لاعب مغمور يقصي فيدرر من ويمبلدون

وفجر البولندي هوبرت هوركاش مفاجأة من العيار الثقيل عندما حقق فوزاً كاسحاً، على أسطورة التنس وحامل لقب بطولة ويمبلدون 8 مرات، السويسري روجر فيدرر.

واستطاع البولندي المصنف 18 عالمياً حسم المجموعة الأولى لمصلحته 6-3 في مباراة كانت سهلة نسبياً، ثم تفوق في الثانية وحسمها بنتيجة 7-6 (7-4)، قبل أن يكتسح منافسه في الثالثة ويحسمها 6-0 ليفوز بالمباراة بثلاث مجموعات نظيفة.

وسيواجه هوركاش في الدور نصف النهائي المتأهل من مواجهة الإيطالي ماتيو بيريتيني، المصنف التاسع عالمياً، والكندي فيليكس أوغر ألياسيمي، المصنف الـ 19 عالمياً.

شارك: