ديوكوفيتش يبلغ نصف نهائي البطولة الختامية

2022-11-17 01:59
الصربي نوفاك ديوكوفيتش يصل المربع الذهبي للبطولة الختامية (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

حجز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثامناً عالمياً، اليوم الأربعاء، مقعداً في نصف نهائي البطولة الختامية للتنس في تورينو، عقب فوزه على الروسي أندريه روبليف السابع 6-4 و6-1.

ومباشرة بعد فوزه على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في مباراته الأولى ضمن المجموعة الحمراء الاثنين، ضمن الصربي مكانًا له في الدور قبل النهائي، بغض النظر عن نتيجة مباراته المقبلة الجمعة أمام الروسي دانييل مدفيديف.

وكشف الصربي المتوّج بالبطولة الختامية خمس مرات بعد المباراة، أنه استلم تأشيرة دخوله مطلع العام المقبل إلى أستراليا بعد أن رُحّل من البلاد الموسم الماضي على خلفية عدم تلقيه التلقيح المضاد لفيروس كورونا، ما حرمه من المنافسة على لقب عاشر في ملبورن.

وصرح ديوكوفيتش في هذ الصدد قائلاً: "كنت سعيدًا جدًا بتلقي الأنباء أمس. وشكّل ذلك ارتياحًا كبيرًا نظرًا لما مررت به أنا والأشخاص الأقرب إلي في حياتي هذا العام، لما حدث لي في أستراليا وما بعد أستراليا. لم أستطع أن أتلقى أخبارًا أفضل بالتأكيد، خاصة في هذه البطولة أيضًا".

وأفادت وسائل إعلام أسترالية، الثلاثاء، أن الحكومة قررت منح الصربي غير الملقح بمضاد فيروس كورونا تأشيرة دخول البلاد، وألغت قرار حظره لثلاث سنوات من دخول أستراليا.

وأضاف المتوج بـ21 لقبًا كبيرًا في مشواره تصريحه بالقول:"أستراليا المفتوحة هي البطولة الكبرى التي حققت فيها أكبر نجاحاتي. وصنعت أفضل الذكريات هناك".

يشار إلى أن المصنف أول سابقًا (35 عاماً) مرّ بموسم متذبذب بسبب رفضه الحصول على اللقاح المضاد لكورونا ما فرض عليه الغياب عن عدد من البطولات الكبرى بسبب قوانينها الخاصة الصارمة، كما حصل أيضًا في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

وتأهل الصربي إلى نصف النهائي للمرة الحادية عشرة في 15 مشاركة له في البطولة الختامية التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في الموسم. ويسعى للحصول على لقب سادس يعادل فيه الرقم القياسي للسويسري روجيه فيدرر.

شارك: