ديوكوفيتش مازحًا: ارتحت بعد انسحاب نادال من رولان غاروس

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-28 11:55
نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال الصربي نوفاك ديوكوفيتش مازحًا إنه يشعر بالارتياح بعد انسحاب رافاييل نادال من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان غاروس" بسبب الإصابة؛ لكنه يكن احترامًا كبيرًا لمنافسه الأزلي قائلًا إن "جزءًا منه سيرحل في حال اعتزال اللاعب الإسباني العام المقبل".

ولم يتعافَ نادال في الوقت المناسب من إصابة في الفخذ تعرَّض لها في "أستراليا المفتوحة"، وقال اللاعب الفائز ببطولة فرنسا المفتوحة 14 مرة، إن العام المقبل قد يكون الأخير في مسيرته الاحترافية.

وحصل اللاعبان على 22 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى، لكن ديوكوفيتش قد ينفرد بالرقم القياسي في مرات الفوز بالبطولات الأربعة الكبرى في "رولان غاروس"، إذ فاز على نادال مرتين في عشر مواجهات.

وأبلغ ديوكوفيتش الصحفيين ضاحكًا: "بصراحة، لا أفتقده في القرعة. لا أحب رؤيته في قرعة رولان غاروس، لم أحظَ بنجاح كبير في المواجهات المباشرة التي جمعت بيننا في رولان غاروس. تغلبت عليه مرتين، لكن كان عليَّ بذل قصارى جهدي لتحقيقهما".

وأضاف: "حكم الكثيرون بانتهاء مسيرته قبل عشر سنوات، لكنه واصل اللعب، وهو أمر أحترمه وأقدره. أعرف صعوبة الحفاظ على ذلك المستوى والمضي قدمًا حتى بعد إصابة صعبة".

وقال ديوكوفيتش إنه تفاجأ بإعلان نادال إمكانية الاعتزال بنهاية الموسم المقبل، مشيرًا إلى أن اللاعب الإسباني دفعه لتقديم أفضل ما في جعبته على مدار سنوات هيمن فيها اللاعبان على الرياضة.

وتابع: "عليّ القول إنه أكبر منافس لي. عندما أعلن أن الموسم المقبل سيكون الأخير في مسيرته، شعرت أن جزءًا مني سيغادر معه. أشعر أنه من أكثر الناس تأثيرًا في تطوُّر مسيرتي وتطوري كلاعب".

واختتم: "قطعًا، إنه عامل يحفزني على مواصلة اللعب ومواصلة المنافسة ودفع أحدنا الآخر من سيحقق المزيد من سيلعب بصورة أفضل".

شارك: