ديوكوفيتش: تُوجت بالبطولة الأصعب في مسيرتي

2023-01-29 17:33
نوفاك ديوكوفيتش يُتوج ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس 2023 (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

اعتبر الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المُتوج بلقب أستراليا المفتوحة للتنس 2023، الفوز بهذه البطولة بمثابة مغامرة مثيرة جميلة له وللمحيطين به، وفي الوقت نفسه كانت البطولة الأصعب له في مسيرته في ظل الظروف التي عاشها، وأشار نوفاك إلى ذلك عقب تغلبه على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس اليوم الأحد، 6-3 و7-6 (7-4) و7-6 (7-5)، في ملبورن.

وقال اللاعب الصربي عقب التتويج: "يا لها من مغامرة جميلة بالنسبة لي ولعائلتي وطاقمي التدريبي! أنا لا آخذ الأمور وكأنها مُسلّمات، وأنتم تعرفون ذلك الجانب المظلم من شخصيتي وتتحملونني"، مضيفًا "هذا اللقب لكل الطاقم التدريبي ولا يخصني وحدي".

وتابع: "عليَّ أن أقول إن هذه البطولة كانت الأصعب إلى حد الآن في مسيرتي في ظل الظروف التي عشتها، لم أخض المنافسة العام الماضي، وها أنا عدت وتُوِّجت باللقب.. أود أن أشكر كل الناس الذين جعلوني ألعب هنا وكأنني في بلدي الثاني، خصوصًا رود لايفر الذي كان قدوة لي في السابق".

وأردف قائلًا: "أحاول أن أعيش هذه اللحظات، وأنا أعرف أنها رحلة صعبة.. طاقمي التدريبي يعرف ما مررت به خلال الخمسة أسابيع الأخيرة، وهذا هو اللقب الأحسن في مشواري في ظل تلك الظروف التي عشتها".

ثم انهار ديوكوفيتش باكيًا معانقًا والدته في المدرجات ثم على كرسيه على أرضية الملعب متأثرًا بمعاناته العام الماضي عندما تم ترحيله لرفضه تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا، فيما غاب والده سردجان بعد جدل ظهوره بجانب مشجعين يحملون علمًا روسيًّا عليه صورة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

شارك: