ديميتروف يتأهل إلى نهائي بطولة ميامي ويصطدم مع بيانيك سينر

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-30 14:38
البلغاري غريغور ديميتروف نجم التنس (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تمكن البلغاري غريغور ديميتروف من التأهل إلى نهائي بطولة ميامي المفتوحة للتنس ذات الألف نقطة، حيث سيواجه الإيطالي يانيك سينر، وذلك بعد إطاحته بالألماني ألكسندر زفيريف في نصف النهائي.

وحقق ديميتروف، المصنف الـ12 عالميًّا، الفوز على زفيريف، المصنف الخامس عالميًّا، بمجموعتين لواحدة بواقع 6-4 و6-7 (4-7) و6-4. (فجر اليوم السبت) في الدور نصف النهائي من بطولة ميامي، بعدما أطاح بالإسباني كارلوس ألكاراز (المصنف الثاني عالميًّا) في مباراة ربع النهائي.

واستغل ديميتروف المصنف 11 في البطولة ضرباته الأمامية الهائلة طوال المباراة، وارتكب ثلاثة أخطاء سهلة فقط ليفوز بالمجموعة الأولى. ولكن المصنف الرابع زفيريف استعاد بعض السيطرة في المجموعة الثانية التي جاءت متقاربة، ونفذ ضربات إرساله بدقة، ليحرم ديميتروف من أي فرص لكسر الإرسال قبل أن يفوز بالمجموعة ويعادل النتيجة، لتستمر المواجهة لمجموعة فاصلة لحسم التأهل إلى نهائي بطولة ميامي المفتوحة.

ورفع ديميتروف رصيده من الضربات الناجحة إلى 44 في المجموعة الفاصلة، وأنقذ نقطة لكسر إرساله وتقدم بعد ذلك 4-3، قبل أن يحسم المباراة بثقة بإرساله، محققًا فوزه الأول على زفيريف منذ 2014. وقال ديميتروف: "كانت المباراة بمثابة معركة شرسة بالنسبة للطرفين. كانت المواجهة قوية بالفعل".

ديميتروف وسينر في نهائي بطولة ميامي للتنس

وهكذا سيعود ديميتروف إلى المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي، اعتبارًا من بعد غد الإثنين بعد أن قدم أداءً رائعًا في ميامي، حيث سيسعى للتتويج بلقبه الثاني في بطولة التنس للأساتذة ذات الألف نقطة، بعد فوزه بلقب سينسيناتي في 2017.

وفي مواجهة اللقب، سيواجه ديميتروف المنافس الإيطالي سينر الذي انتصر بجدارة على حامل اللقب الروسي دانييل ميدفيديف 6-1 6-2، في مباراة قبل النهائي الثانية، ليصل إلى نهائي بطولة ميامي للمرة الثانية على التوالي.

وأصبح سينر أول لاعب يصل إلى نهائي ثلاث بطولات هذا الموسم، وجاءت الخسارة الوحيدة التي مني بها اللاعب الإيطالي خلال الموسم الحالي في نهائي إنديان ويلز قبل أسبوعين، أمام الإسباني كارلوس ألكاراز.

وكان هذا هو الفوز الخامس على التوالي للاعب الإيطالي أمام ميدفيديف، الذي توج بلقب بطولة ميامي العام الماضي، بعدما تغلب في النهائي على سينر تحديدًا.

شارك: