بطولة مراكش للتنس.. فافرينكا يكتسح الإسباني راموس

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-03 02:15
ستانيسلاس فافرينكا يتأهل إلى الدور الثاني من بطولة مراكش للتنس (ATP)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

استهل السويسري المُخضرم، ستانيسلاس فافرينكا، مشواره في بطولة مراكش للتنس بانتصار هام، إذ نجح المُصنف الـ82 عالميًا، في تحقيق فوز كاسح على الإسباني ألبرت راموس بمجموعتين دون رد.

واحتاج صاحب الـ39 عامًا زمنًا قدره ساعة و15 دقيقة من أجل حسم اللقاء لصالحه بنتيجة (6-1) في المجموعة الأولى و(6-4) بالمجموعة الثانية.

وحافظ النجم السويسري المخضرم بهذه النتيجة على سجله خاليًا من أي خسارة أمام منافسه الإسباني في المباراة التاسعة التي تجمعهما.

فافرينكا يلاقي نافوني في بطولة مراكش للتنس

وسيلتقي فافرينكا في الدور الثاني من أجل مقعد في دور الثمانية مع الأرجنتيني ماريانو نافوني الذي أطاح بالتونسي عزيز دوجاز بمجموعتين دون رد أيضًا بواقع (6-3) و(6-2).

من جانبه، تأهل الإسباني روبرتو كاربايس إلى الدور الثاني بعد انسحاب منافسه الإيطالي ماتيو جيجانتي في المجموعة الثانية، بعد أن حسم كاربايس المجموعة الأولى (6-2)، وكان مُتقدمًا في الثانية (2-0).

وسيكون منافس اللاعب الإسباني في الدور الثاني، البريطاني دانييل إيفانز، المرشح الثالث للقب، أمّا الإسباني الآخر، خاومي مونار، فسيلتقي في الدور الثاني مع الإيطالي ماتيو بيريتيني الذي تأهل على حساب الكازاخي ألكسندر شيفيتشينكو بمجموعتين دون رد بواقع (6-2) و(6-1).

ماتيو بيريتيني مُنافس خاومي مونار في الدور الثاني

وكانت النسخة الماضية من بطولة مراكش للتنس قد عرفت تتويج الإسباني روبرتو كاربالس باينا باللقب في النهائي الذي أُقيم في 9 أبريل/نيسان لعام 2023، عقب الفوز على الفرنسي ألكسندر مولر في المباراة النهائية عقب التفوّق بنتيجة (4-6) و(7-6) و(6-2)؛ وكان هذا اللقب هو الثاني في مسيرته الاحترافية، حيث تُوّج بلقب بطولة كيتو في الإكوادور عام 2018.

زيادة في الجوائز المالية لبطولة مراكش للتنس

وتشهد النسخة الحالية 2024، من دورة مراكش للتنس ذات الـ250 نقطة، زيادة في الجوائز المالية للبطولة والتي بلغ إجمالي جوائزها 579 ألف دولار، بواقع زيادة أكثر من 18 ألف دولار عن النسخة الماضية والتي وصلت جوائزها إلى 562 ألف دولار.

يُشار إلى نهائي مراكش للتنس 2024، يقام الأسبوع القادم، وتحديدًا يوم الأحد الموافق 7 أبريل/نيسان الجاري، على أن يتم تحديد موعد المباراة في وقت لاحق من جانب اللجنة المُنظمة للبطولة.

شارك: