2023/01/24

بطولة قطر المفتوحة للتنس رجال تشهد مشاركة نخبة اللعبة

تنس
نجم التنس الإسباني رافاييل نادال (Getty)
المصدر
winwin

أعلن الاتحاد القطري للتنس، اليوم الثلاثاء، مشاركة نخبة من نجوم كرة المضرب العالميين في نسخة 2023 لبطولة قطر المفتوحة للتنس إكسون موبيل رجال في دورتها الـ31.

وأوضح الاتحاد أنه يتقدم تلك النخبة المنتظرة بالدوحة شهر فبراير/ شباط المقبل، حامل لقب نسخة 2022 الإسباني باوتيستا أغوت الذي سيعود إلى ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش في الدوحة من أجل الدفاع عن لقبه.

كما يشارك في نسخة عام 2023، أيضا أربعة من نجوم الصف الأول والمصنفين من ضمن الـ10 الأوائل؛ وهم الإسباني المخضرم رافاييل نادال صاحب الصف الثاني، وأندريه روبليف، فيليكس أوجيه ألياسيم، ودانييل ميدفيديف.

وكان الاتحاد القطري للتنس، أعلن الأحد الماضي مشاركة تسع لاعبات من المصنفات العشر الأوليات على العالم في بطولة "قطر توتال إنرجيز" المفتوحة للسيدات 2023 التي تستضيفها الدوحة في الفترة من 13 إلى 18 فبراير المقبل.

وذكر الاتحاد القطري، في بيان له، أن البطولة في نسختها الـ21 يشارك فيها 16 فريقا في منافسات الزوجي و32 لاعبة في منافسات الفردي، وتقود قائمة النجمات المشاركات البولندية إيغا شفيونتيك حاملة اللقب والمصنفة الأولى على العالم.

وكشف البيان أن البطولة تشهد أيضا مشاركة كل من النجمة التونسية أنس جابر والأمريكية جيسيكا بيغولا والفرنسية كارولين غارسيا والبيلاروسية آرينا سابالينكا والأمريكية كوكو غوف والروسيتين داريا كاساتكينا وفيرونيكا كوديرميتوفا والسويسرية بيلندا بينشيتش.

أخبار ذات صلة