باسيلاشفيلي يضرب موعدا مع أغوت في نهائي بطولة قطر

2021-06-08 09:01
فرحة الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت بالصعود إلى النهائي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضرب  اللاعب الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي موعدا مع الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت في نهائي بطولة قطر المفتوحة للتنس للرجال، المقامة على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش، بعد فوزهما اليوم الجمعة في مواجهتي نصف النهائي على الأمريكي تايلور فريتز والروسي أندريه روبليف على التوالي.

ففي مواجهة نصف النهائي الأولى فاز أغوت على الروسي أندريه روبليف بمجموعتين دون رد، حيث عرفت المواجهة سيطرت أغوت على اللقاء، وتمكن من الفوز على روبليف بواقع ( 6 / 3 و 6 / 3 )، ليكون النهائي الثاني للاعب الإسباني في بطولة قطر بعدما خاض النهائي الأول له عام 2019 ونجح في التتويج بلقبه الأول في البطولة، حينما فاز وقتها على التشيكي توماس بيرديتش بواقع ( 6 / 4 و 3 / 6 و 6 / 3 ).


وكان اللاعب الإسباني، المصنف الخامس في البطولة والـ 13 عالميا، قد استهل مشواره في البطولة بالفوز على الأمريكي ريلي اوبلكا، بمجموعتين لواحدة في الدور الأول، قبل أن يواصل انتصاراته في الدور الثاني، وتغلب على الكازاخي الكسندر بوبليك بمجموعتين دون مقابل، كما انتصر في الدور ربع النهائي على النمساوي دومينيك تيم، المصنف الأول في البطولة والرابع عالميا، بواقع ( 7 / 6 و 2 / 6 و6 / 4 ).


من جانبه توقف مشوار اللاعب الروسي أندريه روبليف، حامل لقب البطولة العام الماضي، والمصنف الثامن عالميا والثالث في البطولة، والذي كان قد تأهل إلى نصف النهائي دون أن يخوض أي مباراة بعد انسحاب منافسه المجري مارتون فوكسوفيكس المصنف الـ 46 عالميا قبل اللقاء بينهما بسبب إصابته في أسفل الظهر.

 

وكان أندريه روبليف، الحاصل على 8 ألقاب في مسيرته الاحترافية حتى الآن، قد شارك في البطولة بداية من الدور الثاني بعدما جنبته القرعة خوض منافسات الدور الأول الرئيسي، مع المصنفين الأوائل للبطولة النمساوي دومنيك تيم والسويسري روجيه فيدرر، والكندي دينيس شابوفالوف. وقد تأهل اللاعب إلى ربع النهائي أيضا قبل أن يلعب عقب انسحاب منافسه الفرنسي ريشار جاسكيه، نتيجة إصابته.


وكان روبليف، صاحب الـ 23 عاما، يمني النفس بالوصول إلى المباراة النهائية، والاحتفاظ بلقبه للعام الثاني على التوالي، بعد أن توج بلقب البطولة في العام الماضي 2020 بعد فوزه في النهائي على الفرنسي كورنتان موتيه بواقع (6-2 و7-6 ).

 باسيلاشفيلي إلى النهائي

وفي المباراة الثانية للدور نصف النهائي، نجح اللاعب الجورجي المصنف الـ42 عالميا في الفوز على منافسه الأمريكي المصنف الـ33 عالميا بواقع ( 7 / 6 و 6 / 1).

وحصل اللاعب الجورجي، البالغ من العمر 29 عاما، على 3 ألقاب فقط في مسيرته الاحترافية ( هامبورج الألمانية فئة 500 نقطة عامي 2018 و 2019 وبكين فئة 500 نقطة عام 2018 ).


وقد بدأ باسيلاشفيلي مشواره في البطولة بالفوز على الأسترالي جون ميليمان بمجموعتين لواحدة، ثم على التونسي مالك الجزيري في الدور الثاني بمجموعتين دون رد، قبل أن يطيح في الدور ربع النهائي بالنجم السويسري روجر فيدرر المصنف السادس عالميا والثاني في البطولة والعائد من الإصابة، بمجموعتين لواحدة ليتأهل إلى نصف النهائي.


من جانبه، فشل اللاعب الأمريكي تايلور فريتز في الوصول إلى النهائي الأول له في بطولة قطر، علما أنه بدأ مشواره في البطولة بالفوز على الإيطالي لورينزو سونيجو بمجموعتين دون مقابل، ثم تغلب في الدور الثاني على المصنف السادس للبطولة البلجيكي ديفيد جوفين، ليواصل التألق والفوز على الكندي دينيس شابوفالوف، المصنف 11 عالميا والرابع في البطولة، بمجموعتين لمجموعة بواقع (5-7، 6-3، 7-5) في الدور ربع النهائي.


وتوج اللاعب الأمريكي الشاب، البالغ من العمر 23 عاما، بلقب واحد في مسيرته الاحترافية حتى الآن (ايستبورن الانجليزية فئة 250 نقطة) في عام 2019 .

شارك: