الروسي ميدفيديف بطلًا لدورة روما للمرة الأولى في مشواره

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-21 22:46
الروسي دانييل ميدفيديف بطل دورة روما للتنس (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تُوّج الروسي دانييل ميدفيديف بلقب بطولة روما المفتوحة لأساتذة التنس، ذات الـ1000 نقطة، للمرة الأولى في تاريخه إثر فوزه في النهائي، اليوم الأحد، على مفاجأة البطولة، الدنماركي هولغر رونه، بمجموعتين دون رد.

وكان مقرّرًا انطلاق المباراة في تمام الساعة 16.00 بتوقيت مكة المكرمة، إلا أنّ الأمطار القوية التي تهطل على العاصمة الإيطالية بشدة خلال هذه الفترة، تسبّبت في تأخير موعد بدئها.

استعراض للألقاب العشرين التي أحرزها ميدفيديف في مشواره

وبعد مباراة قوية استمرت ساعة و43 دقيقة، نجح اللاعب الروسي في إنهاء الأمور لصالحه، وحسم المجموعتين بنفس النتيجة (7-5).

وضرب صاحب الـ27 عاماً أكثر من عصفور بهذا التتويج، حيث توّج باللقب الأول له في البطولة الإيطالية، وهو الأول له على الإطلاق على الأراضي الترابية، كما أنّ اللاعب الروسي سيخوض بطولة رولان غاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى "غراد سلام"، وهو في المركز الثاني في التصنيف العالمي.

أرقام ميدفيديف من الفوز ببطولة روما لم تتوقف، بل إنه واصل موسمه الطيب وأضاف اللقب الخامس له هذا العام، بعد روتردام والدوحة ودبي وميامي للأساتذة، وهو اللقب السابع في مسيرته في بطولات الماسترز، كما أنّه اللقب الـ20 في مشواره.

في الجهة المقابلة، توقفت مغامرة اللاعب الدنماركي عند حدود النهائي، بعد أن نجح بالإطاحة في طريقه نحو مباراة التتويج بأسماء من العيار الثقيل؛ مثل الإيطالي فابيو فونيني في الدور الثالث، ثم المفاجأة الكبرى في دور الثمانية، بإزاحة حامل اللقب والمصنف الأول عالمياً نوفاك ديوكوفيتش، وأخيراً في المربع الذهبي النرويجي كاسبر رود.

كما فشل المصنف السابع عالمياً في إضافة ثاني ألقابه في الماسترز، بعد لقب باريس بيرسي في العام الماضي، والخامس في مسيرته بشكل عام.

شارك: